13:43 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    جامعة الدول العربية

    المشرفون على شؤون اللاجئين الفلسطينيين يبحثون التطورات في القدس

    © AFP 2018 / MOHAMED EL-SHAHED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    استمرار "غضب الأقصى" (47)
    0 0 0

    تنطلق، اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة الثامنة والتسعين لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، بمشاركة ممثلين عن مصر والأردن وفلسطين ولبنان، إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

    القاهرة-سبوتنيك. ويناقش المؤتمر، على مدى أربعة أيام، التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة قضية القدس، وإقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين وإخلائه ومصادرة مفاتيحه والعبث بمحتوياته ومنع إقامة الصلوات ورفع الأذان فيه وتركيب بوابات إلكترونية على أبوابه.

    وبحسب بيان سابق صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية، يبحث المؤتمر تطورات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة وما تقدمه تلك الدول من خدمات للاجئين الفلسطينيين والأوضاع الخطيرة التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا إلى جانب البحث في سبل دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

    كما يناقش المؤتمر تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة التي دعا خلالها لإنهاء عمل (الأونروا)، ومحاولة دمجها بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين، وسبل التصدي للاستهداف الإسرائيلي للوكالة".

    الموضوع:
    استمرار "غضب الأقصى" (47)

    انظر أيضا:

    لاجئون سوريون يعودون من تركيا إلى بلادهم في عطلة العيد
    صحيفة بريطانية: لاجئون مسلمون في ألمانيا يحتشدون للتحول للمسيحية
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik