19:11 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    8123
    تابعنا عبر

    رد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على سؤال لمواطن يدعى "هشام الفخراني"، حول موقف مصر من دولة قطر، وذلك خلال مؤتمر الشباب، الذي يعقد بمدينة الإسكندرية.

    وقال السيسي: "مستمرون على موقفنا، ولن نتراجع لحظة، لأن مطالبنا مشروعة". وأضاف أن المنطقة على مدى 7 سنوات تعاني من التدخل في شؤونها وبسبب وجود دعم للجماعات المتطرفة فيها، متابعا: "المنطقة دي بتدمر وتتخرب ومصر مش بعيدة عن ده".

    وأضاف الرئيس المصري، أن مصر أعلنت أنها لن تتدخل في شؤون الدول وأنها لا تتآمر ضد أحد، لأن التآمر بين الدول هو الذي دمر المنطقة، وجعل مستقبلها على المحك لسنين طويلة قادمة، قائلاً: "إحنا مطالبنا مشروعة، بنقول عدم التدخل، ووقف دعم الجماعات المتطرفة، مصر مستمرة، ولن تتراجع لحظة في هذا الموضوع".

    وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في يونيو/ حزيران، وأوقفت السفر إليها، متهمة إياها بدعم الإرهاب، في أسوأ أزمة دبلوماسية عربية منذ سنين، وتنفي قطر الاتهامات الموجه إليها.

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    نائب مصري: أجوبة تساؤلات السيسي حول الإرهاب لدى قطر وتركيا
    السيسي يناقش مع ملك البحرين القرار الجماعي بقطع العلاقات مع قطر
    السيسي لا يتوقع اندلاع حرب بسبب الأزمة مع قطر
    الكلمات الدلالية:
    مطالب الخليج, مقاطعة قطر, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, تمويل الإرهاب, مكافحة الإرهاب, الحكومة القطرية, الحكومة المصرية, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook