23:49 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    181
    تابعنا عبر

    قتل وجرح 8 بمواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة من قوات التحالف العربي من جهة، وجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الجوف شمال اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. أبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء "سبوتنيك"، أن جماعة "أنصار الله" هاجمت بغطاء مدفعي مواقع للجيش اليمني في وادي الهيجة بمديرية المتون في محافظة الجوف، وأن مواجهات دارت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وإصابة 8 عسكريين ومسلحين، وانتهت بسيطرة الجماعة على موقعين.

    فضلا عن ذلك، دارت مواجهات عنيفة في منطقة مزوية بمديرية المتون، فيما شهد وادي اشواق في مديرية الغيل، ومنطقة ملاحا بمديرية المصلوب قصفاً مدفعياً متبادلا.

    كما أحبط "أنصار الله" تسللاً لوحدات من الجيش اليمني صوب وادي مخدرة بمديرية صرواح في محافظة مارب شمال شرقي اليمن.

    وفي مارب أيضاً، سقط 5 قتلى وجرحى من العسكريين بينهم قيادي بإطلاق المسلحين صاروخاً موجهاً على تجمع لقوات الرئيس هادي في مخدرة.

    وفي سياق متصل، اقتحم أفراد تابعين لجماعة "أنصار الله" مواقع لقوات الرئيس هادي في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

    ووفقا للمصدر، سقط قتلى وجرحى خلال الهجوم وأعطب مدفع للجيش اليمني.

    في الأثناء، فجر مسلحون مجهولون أنبوباً لنقل النفط الخام الممتد بين منطقة عيَاد والنشيمة قرب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

    وبشأن مستجدات المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، أعطبت جماعة "أنصار الله" دبابة "أبرامز" سعودية بصاروخ موجه في موقع الخشل بجيزان، حسب المصدر.

    وفي نجران، لقي طاقم آلية عسكرية سعودية مصرعهم بكمين لجماعة "أنصار الله" بعبوة ناسفة قبالة منفذ الخضراء، كما استهدفت مدفعية جماعة "أنصار الله" تجمعاً عسكرياً سعودياً خلف المنفذ.

    انظر أيضا:

    السعودية تنفي إصابة مصافي نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون
    اليمن: الحوثيون يستهدفون سفينة حربية تابعة للتحالف
    الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا باتجاه الرياض والسعودية ترد
    الحوثيون يعلنون قصف قاعدة جوية سعودية بصواريخ بالستية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, مواجهات, التحالف, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook