09:10 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    استمرار "غضب الأقصى" (47)
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن بيان للديوان الملكي في السعودية، اليوم الخميس، 27 يوليو/تموز، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أجرى خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء العالم لحل أزمة المسجد الأقصى.

    وأضاف البيان أن الملك سلمان أجرى اتصالات مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأوضح البيان أن جهود الملك سلمان تكللت بالنجاح وبالشكل الذي يسهم في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين والحفاظ على كرامتهم وأمنهم، مؤكداً حق المسلمين في المسجد الأقصى وأداء عبادتهم فيه.

    وأكد العاهل السعودي، على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله، واحترام قدسية المكان، وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل يسر وسهولة.

    وتابع البيان بتأكيد السعودية على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

    وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي  أعلنت إزالة كل الإجراءات الأمنية التي استحدثتها في الحرم القدسي إثر هجوم في 14 يوليو/تموز، وأثارت غضبا فلسطينيا وإسلاميا عارما وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

    الموضوع:
    استمرار "غضب الأقصى" (47)

    انظر أيضا:

    القوات الإسرائيلية تهاجم المصلين بعد صلاة العشاء في محيط المسجد الأقصى
    خبير روسي: إسرائيل تحاول "جس النبض" في المسجد الأقصى
    الملك عبد الله الثاني يبحث مع رئيس وزراء إسرائيل الأزمة في المسجد الأقصى
    يلدريم: ننتظر من إسرائيل الرجوع عن خطأ إغلاق المسجد الأقصى بأسرع وقت
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, القدس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الحكومة الفلسطينية, الحكومة السعودية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الأمريكية, القضية الفلسطينية, أخبار السعودية (محذوف), أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, اقتحام المسجد الأقصى, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook