14:07 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    قطر، الدوحة

    سفير قطر: التحالف بقيادة السعودية دمر اليمن بشكل كامل (فيديو)

    © Sputnik. Vitaliy Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    2428670

    قال السفير القطري في واشنطن، مشعل بن حمد آل ثاني، إن التحالف العربي، بقيادة السعودية، دمر اليمن بشكل كامل، وتسبب بمجاعة 17 مليون يمني.

    وفي ندوة لمجلس الشؤون الدولية بواشنطن، قال السفير القطري إن قطر تدرس القيم الأمريكية، بينما السعودية تدرس القيم الوهابية في مناهجها.

    وقال مشعل بن حمد، إن قطر تملك علاقات ثنائية قوية جدا مع تركيا، مؤكدا أيضاً أن قطر لديها علاقات وطيدة ومتبادلة مع حلف شمال الأطلنطي "الناتو"، وأنه لا يفهم سبب انزعاج بعض البلدان من العلاقات الجيدة بين الدوحة وأنقرة.

    وحول علاقات بلاده مع إيران، قال سفير الدوحة مشعل بن حمد آل ثاني، إن اتفاقات تجارة الغاز الطبيعي بين قطر وإيران تم تنظيمها في إطار قواعد مجلس التعاون الخليجي.

    يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قرروا في 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها، على خلفية دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما نفته جملة وتفصيلا.

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    معلومات تكشف عن وصول أزمة قطر إلى "طريق مسدود"
    حقيقة فتح الحدود السعودية مع قطر
    قائمة خليجية - مصرية جديدة تصدر قريبا "ستزلزل قطر"
    سفير قطر في روسيا يكشف حقيقة مد خطوط أنابيب غاز من قطر إلى أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    مطالب الخليج, علاقات الدول, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحكومة الإيرانية, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة الأمريكية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة التركية, حلف شمال الأطلسي, الحكومة اليمنية, التحالف العربي, مشعل بن حمد آل ثاني, السعودية, قطر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik