00:12 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    0 22
    تابعنا عبر

    كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عن دور، لم يعلن عنه من قبل، ولي عهد أبوظبي الشيخ، محمد بن زايد، في إنهاء أزمة قطر السابقة مع جيرانها عام 2014.

    وقال قرقاش، إنه شهد شخصياً كيف أنقذ الشيخ، محمد بن زايد، الاجتماع الشهير الذي ترأسه المرحوم العاهل السعودي الملك عبدالله عام 2014، مؤكدا أنه حديثه جاء تعليقًا على ما وصفه بـ"الهجوم المعيب"، لجريدة الراية القطرية على الشيخ محمد بن زايد.

    وقال قرقاش، في تغريدات على حسابه الشخصي "تويتر"،: "أرسل لي صديق هجوم جريدة الراية المعُـيب على الشيخ محمد بن زايد، تذكرت موقفه مع الشيخ تميم في الاجتماع الشهير الذي ترأسه المرحوم الملك عبدالله".

    وتابع: "كنت شاهداً على موقف الشيخ محمد بن زايد الرجولي مع الشيخ تميم، وكيف أنقذ الاجتماع في ذلك المفصل الصعب، ونصيحته للأمير الشاب بألّا يخسر السعودية".

    وأضاف: "في الأزمة الحالية ليت الأخوة في قطر يذكرون موقف الشيخ محمد بن زايد مع الشيخ تميم، ليتهم يدركون عقل وإدراك وشجاعة بوخالد "محمد بن زايد" وتقدير أمير قطر لها.

    وختم بالقول: "موقف كنت شاهداً عليه في اجتماع فاصل قاده الملك الراحل والفقيد العظيم، بوخالد معدن نادر من الرجال في مواقفه وقراءته للأحداث وحرصه على الخليج".

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    قرقاش: الدول الأربع ستخرج من الأزمة الخليجية متبنية سياسات مكافحة الإرهاب
    أنور قرقاش: غياب الموضوعية يقود لتعقيد الأزمة القطرية
    قطر: وزارة الحج السعودية امتنعت عن التواصل معنا لتأمين سلامة الحجاج
    قطر توقف التسجيل الإلكتروني لأداء مناسك الحج
    حقيقة إقامة قاعدة عسكرية مصرية في البحرين قريبة من قطر
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اتفاق الرياض, حصار قطر, مقاطعة قطر, مطالب الخليج, الأزمة القطرية الخليجية, الحكومة السعودية, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الملك عبد الله بن عبد العزيز, محمد بن زايد آل نهيان, أنور قرقاش, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook