02:50 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    وقعت قطر على صفقة بقيمة 5 مليارات يورو (5.91 مليار دولار) مع إيطاليا لشراء سبعة سفن تابعة للبحرية.

    وقال وزير الخارجية القطري الشيخ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، 2 أغسطس/ أب، مع نظيره الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في الدوحة، "وقعنا مع الجانب الإيطالي صفقة بقيمة 5 مليارات يورو لشراء سبعة سفن تابعة للقوات للبحرية.

    من جانبه، قال الوزير الإيطالي "وقعنا عقداً لتوريد 7 قطع بحرية للقوات البحرية القطرية"، مضيفاً: "مهتمون بتطوير التعاون الدفاعي بين قطر وإيطاليا".

    وبالنسبة للأزمة الخليجية، رأى الشيخ محمد بن عبد الرحمن، أن البيان الذي أصدرته الدول الأربعة المقاطعة لقطر من العاصمة البحرينية المنامة، أظهر مزيد من التناقضات في مواقف هذه الدول، وسوء نيتهم تجاه دولة قطر.

    وقال، بن ثاني، خلال المؤتمر الصحفي، "بيان المنامة أظهر مزيد من التناقضات في مواقف دول الحصار"، وردًا على سؤال حول هذه التناقضات، قال الوزير القطري: "على سبيل المثال تجديد التمسك بالمطالب الـ13 في اجتماع المنامة، يناقض جزء من هذه المطالب ذاتها وهو اعتبارها لاغية بعد 10 أيامن هذا أكبر دليل على سوء النوايا".

    وأضاف الوزير قائلًا: "قطر لم تضع أي شروط للحوار فقط الظروف المنطقية التي يجب أن تتوافر في أي حوار، وبالنسبة لنا أساس الدخول في أي حوار هو التراجع عن الحصار والإجراءات غير القانونية المٌتخذة ضد قطر".

    انظر أيضا:

    وسط احتدام التوتر مع السعودية...أحدث فرقاطة في القوات البحرية التركية تصل قطر
    الإمارات سعت للتطبيع مع طالبان...ثم توعد بن زايد قطر
    أمين عام البرلمان العربي السابق: قطر تضع "دول الحصار" في قفص الاتهام
    وزير قطري يكشف عن ميناء بفضله استمرت الحياة اليومية في قطر
    وكالة أمريكية تكشف خطة قطر لإقامة مونديال 2022 رغم حصار السعودية والإمارات
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات القطرية الإيطالية, البحرية, الأزمة القطرية الخليجية, سفن, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة القطرية, الحكومة الإيطالية, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, أنجيلينو ألفانو, قطر, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook