15:20 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن تيار الغد السوري المعارض إنجازه وساطة، نتج عنها التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين المعارضة المسلحة والجيش السوري في ريف حمص الشمالي، وذلك برعاية الحكومة المصرية، وضمانة وزارة الدفاع الروسية، وتوقعه بدخول أول قافلة إنسانية إلى المنطقة يوم الأحد المقبل في 6 أغسطس/ آب.

    وقال التيار، الذي يتخذ القاهرة مقراً له، في بيان له، اليوم الخميس 3 أغسطس/ آب، "يعلن تيار الغد السوري أنه أنجز وساطة من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بين المعارضة المسلحة المعتدلة وقوات النظام في ريف حمص الشمالي، وذلك برعاية الحكومة المصرية، وضمانة وزارة الدفاع الروسية، وقد تم التوقيع على الاتفاق في ٣١ تموز/يوليو ٢٠١٧".

    وأشار البيان أن الاتفاق "يشمل كامل ريف حمص الشمالي والذي يضم ثلاث مدن رئيسية هي تلبيسة والرستن والحولة، إضافة إلى عشرات القرى والبلدات".

    وأكد أن الاتفاق ينص على الوقف الفوري للقصف الجوي والبري، وكافة العمليات القتالية الأخرى، وعدم تقدم قوات أي طرف باتجاه الأراضي التي يسيطر عليها الطرف الآخر ضمن خطوط فصل متفق عليها ضمن الاتفاق.

    وأضاف "كذلك يشمل الاتفاق فك الحصار وفتح معابر رئيسية لدخول المساعدات الإنسانية والتجارية وتنقل الأفراد، وسوف تدخل أول قافلة إغاثية إلى المنطقة يوم ٦ أغسطس/ آب الجاري".

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: توقيع اتفاق تنظيم منطقة "تخفيف التصعيد" في الغوطة الشرقية
    تركيا وإيران "تتنازعان" على مناطق تخفيف التصعيد
    الصين تدعم إنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    الخارجية الأمريكية: من المحتمل توسيع مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, القاهرة, سوريا, الحكومة المصرية, الحكومة الروسية, الحكومة السورية, تيار الغد, مساعدات إنسانية, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, أخبار العالم, وساطة, إغاثة, مناطق تخفيف التصعيد, فك الحصار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook