11:08 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تداولت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بأن السلطات الكويتية منعت توزيع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية في الكويت.

    وقال الإعلامي السعودي مطر الأحمدي إن الكويت منع توزيع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية بسبب مقال للكاتب السعودي البارز عبد الرحمن الراشد انتقد فيه التعاطي الكويتي مع أزمة قطر.

    ومن جانبه علق عبد الرحمن الراشد على هذه الأنباء في تغريدة على حسابه على "تويتر" قائلا: "إن كان صحيحاً فهو يؤكد على ما كتبته، حكومة قطر حولت الكويت ساحة إعلامية لها".

    وقال الراشد في مقاله "إن على الإخوة في الكويت أن يتذكروا أن هذه الدول الأربع (الدول المقاطعة لقطر)، هي التي هبت لنجدة بلدهم عندما أسقط صدام نظامها، ومن الوفاء أن تقف الكويت إلى جانبها، أو على الأقل ألا تترك ساحتها للاستخدام القطري سياسياً وإعلامياً واقتصادياً".

    من جانبها أكدت وزارة الإعلام الكويتية أن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام الوزارة بمنع دخول صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إلى الأسواق الكويتية، هو خبر غير صحيح ومناف للحقيقة، مبينة أنها لم تمنع أي عدد من أعداد الصحيفة.

    وذكرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن لديها إجراءات روتينية معتادة للصحف التي ترد من خارج دولة الكويت، مضيفة أن صحيفة "الشرق الأوسط" إحدى هذه الصحف.

    ونقل البيان عن الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات في الوزارة خالد الرشيدي تأكيده أن صحيفة "الشرق الأوسط" متداولة في الأسواق ولم يتم منعها.

    انظر أيضا:

    مجلة أمريكية تزيح الستار عن تفاصيل جديدة وقعت ليلة "الإطاحة" ببن نايف
    الكلمات الدلالية:
    أزمة قطر, صحيفة الشرق الأوسط, منع صحيفة, وزارة الإعلام الكويتية, عبد الرحمن الراشد, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook