17:42 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مصر الاسكندرية

    السلطات المصرية تقرر حبس سائقي قطاري حادث الإسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات

    © REUTERS/ STAFF
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 75 0 0

    قررت نيابة شرق الإسكندرية، اليوم الأحد، حبس سائقي قطاري حادث الإسكندرية واثنين من مساعديهما 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية، لمعرفة أسباب حادث التصادم الذي خلف 41 قتيلا وما يزيد عن مئة مصاب.

    القاهرة-سبوتنيك.ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن "نيابة شرق الإسكندرية الكلية قررت حبس سائقي قطاري الإسكندرية واثنين من مساعديهما 15 يوما على ذمة التحقيقات،

    كما أمرت بإخلاء سبيل بعض موظفي القطارين والعاملين بمحطات القطار التي تقع بالقرب من موقع الحادث".

    وأضافت الوكالة أن "النيابة أمرت بأخذ عينات من بول ودم سائق القطار الذي اصطدم بالآخر، للكشف عما إذا كان يتعاطى أي مواد مخدرة".

    كان تصادما قد وقع بين قطارين في الإسكندرية شمال مصر، الجمعة الماضية ما أسفر عن وقوع 41 قتيلا، وأكثر من مئة مصاب، وأمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق بالتحقيق في ملابسات الحادث لتحديد المسؤولين عنه.

    وقالت هيئة السكك الحديدية المصرية، في بيان، إن الحادث وقع الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي عندما اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى الإسكندرية بمؤخرة قطار قادم من بورسعيد إلى الإسكندرية بالقرب من محطة منطقة خورشيد بالإسكندرية.

    وقال وزير النقل هشام عرفات للتلفزيون المصري إن "الحادث ناجم عن خطأ بشري، والوزارة تبذل جهودا للاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا في قطاع السكك الحديدية".

    انظر أيضا:

    36 قتيلا و123 مصابا إثر تصادم قطارين في مصر (صور+فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    حادث, قطار, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik