12:37 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    غسان سلامة

    على القطراني يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا في القاهرة

    © REUTERS/ HANI AMARA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17501

    التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي علي القطراني، اليوم في القاهرة مع المبعوث الأممي للدعم في ليبيا، غسان سلامة بحضور عضو مجلس، وبحثا الحضور آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية وسبل إيجاد حلول ووفاق بين الفرقاء .

    القاهرة — سبوتنيك. وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني لوكالة الأنباء الليبية "وال" إن لقاء المبعوث الأممي كان إيجابيا للغاية وتم توضيح العديد من الأمور المهمة في المشهد السياسي الليبي.

    وأضاف إنه تم توضيح عدد من النقاط الخلافية منها مسودة الدستور الليبي التي لا تلبي رغبات وطموحات الشعب ويجب تعديلها قبل طرح المشروع للتصويت.

    وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي لـلمبعوث الأممي، أن يكون المجلس الرئاسي من ثلاثة أشخاص رئيس ونائبين فقط وأن يفصل عن الحكومة التي يكلف بتشكيلها شخصية وطنية مستقلة.

    وأكد القطراني على أنه تم توضيح العديد من التجاوزات والخروقات والقرارات الباطلة غير الشرعية التي اتخذها رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فايز السراج والتي تسببت في تقويض العملية السياسية ومد أجل الحل السياسي في ظل المعاناة التي يعيشها المواطن الليبي على الأصعدة كافة.

    وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي، أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية هي المؤسسة الوطنية النظامية على أرض ليبيا والتي تحارب الإرهاب بمساندة من كل الليبيين الشرفاء ليس في المنطقة الشرقية فقط أنما يحظى بتأيد الكل في المنطقة الغربية والجنوبية.

    من جانبه رحب المبعوث الأممي غسان سلامة بلقاء القطراني والميهوب والصافي واعتبر اللقاء بداية للوصول إلى تفهم للوضع السياسي الليبي.

    وقال سلامة إنه يستمع إلى كل الأطراف حتى يستطيع الإلمام بالوضع السياسي والتعرف على أراء كل طرف، مؤكدا أنه لم يصل إلى تكوين رأي حتى الآن.

    مشيرا إلى أن زيارة مدينة بنغازي كانت إيجابية للغاية ومثمرة بالإضافة إلى الاستماع إلى كل الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي داخليا وخارجيا.

    وأشاد سلامة بلقاء القطراني الذي وضح فيه الرؤية حول أهم القضايا محل الجدل والخلاف بين الرئاسي والمؤسسات الشرعية في البلاد.

    انظر أيضا:

    خبير أمني: الجنوب التونسي هو المعبر الوحيد للإرهاب من ليبيا إلى تونس
    ليبيا تنقسم مجددا على وقع وصول السفن الحربية الإيطالية إلى شواطئها!
    غسان سلامة... إضافة مهمة للأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية في ليبيا
    هل عادت ليبيا إلى الدخول مجدداً في إطماع إيطالياً الإستعمارية؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, محادثات, الأزمة الليبية, المجلس الرئاسي الليبي, غسان سلامة, علي القطراني, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik