05:21 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    صحيفة: بن سلمان سيعزل الجبير ويعين شقيقه وزيرا للخارجية

    YouTube / WST
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    14672082013

    كشفت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ينوي عزل وزير الخارجية السعودي الحالي عادل الجبير، بعدما تمكن من الإطاحة بابن عمه الأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق.

    وأفادت الصحيفة الأمريكية، أن بن سلمان ينوي تعيين شقيقه السفير السعودي في الولايات المتحدة خالد بن سلمان بدلاً عنه كوزيرٍ مقبل للخارجية السعودية.

    والأمير خالد بن سلمان، هو الشقيق الأصغر لولي العهد الحالي محمد بن سلمان، ومؤخرا، جرى تعيينه في منصب السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، بدلا من الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، وذلك ضمن مجموعة من الأوامر الملكية التي صدرت من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، يوم 22 أبريل/ نيسان الماضي، شملت أيضاً إجراءات أخرى أعادت البدلات والمكافآت لموظَّفي الدولة، التي كانت قد أُلغيت عام 2016.

    الجدير بالذكر، أن عادل الجبير، هو ثاني شخص يتولى منصب وزير الخارجية السعودي دون أن يكون عضوا في الأسرة الحاكمة، بعد إبراهيم بن عبد الله السويِل.

    انظر أيضا:

    كيف تم استقبال خطط بن سلمان حول منتجع "البكيني"
    صحيفة إسرائيلية تتوقع: مقربون من محمد بن سلمان اتصلوا بمسؤولين إسرائيليين
    الصدر يحمل رسالة لليمنيين من محمد بن سلمان بشأن الحرب
    بلومبيرغ: محمد بن سلمان يخطط لاقتصاد "ما بعد النفط"
    تقارير: محمد بن سلمان عاهلا سعوديا خلال أشهر
    الكلمات الدلالية:
    منصب حساس, أوامر ملكية, إقالة, تعيين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحكومة السعودية, وزارة الخارجية السعودية, ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, الأمير خالد بن سلمان, عادل الجبير, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik