01:33 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كثف الجيش اللبناني، ليل اليوم الثلاثاء، عمليات القصف ضد مواقع تنظيم "داعش" في جرود بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع، عند الحدود مع سوريا، في مؤشر على اقتراب الساعة الصفر على المعركة التي يستعد لخوضها ضد التنظيم الإرهابي.

    بيروت — سبوتنيك. قال مصدران، محلي وميداني، في اتصال مع "سبوتنيك"، إن مدفعية الجيش اللبناني تقوم، منذ مساء اليوم، بعمليات قصف مكثف ضد مواقع تنظيم "داعش" في المنطقة الجبلية الوعرة عند الحدود اللبنانية — السورية.

    وأضاف المصدران، أن عمليات القصف اشتدت قبل منتصف الليل، فيما سجل تحليق للمروحيات العسكرية، التي قامت بدورها، بتنفيذ عمليات قصف جوي لمواقع الإرهابيين.

    يأتي ذلك، بعد زيارة قام بها قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون لمقر قيادة العمليات في منطقة بعلبك، شمال سهل البقاع، أتبعها بجولات تفقدية للوحدات العسكرية، بمرافقة آليات من الطبابة العسكرية.

    ويعد تكثيف عمليات القصف، بالإضافة إلى الزيارة المفاجئة لقائد الجيش، إلى منطقة البقاع الشمالي، مؤشراً على اقتراب الساعة الصفر لتنفيذ عملية واسعة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في جرود بلدات رأس بعلبك والقاع، وذلك بعد عملية مماثلة قام بها "حزب الله" ضد تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في جرود بلدة عرسال.

    وحتى الآن، لم يعلن الجيش اللبناني عن أية تفاصيل مرتبطة بتوقيت العملية العسكرية ضد "داعش"، أو تفاصيلها، أو جدولها الزمني، وذلك التزاماً بقرار من مجلس الدفاع الأعلى بالإبقاء على سرية المداولات في هذا الشأن.

    ويشن الجيش اللبناني منذ أيام عمليات قصف لمواقع "داعش"، وتشديد الحصار على الإرهابيين، كما يقوم بتعزيز وحداته بالأسلحة والعديد على طول خط المواجهة.

    ومن المتوقع أن يتولى الجيش اللبناني العمليات العسكرية ضد "داعش" من الجهة اللبنانية للحدود، في حين يفترض أن يقوم الجيش السوري و"حزب الله" بعمليات عسكرية موازية ضد التنظيم الإرهابي من الناحية السورية.

    انظر أيضا:

    المجلس الأعلى للدفاع في لبنان: ملتزمون بتحرير لبنان من الخطر الإرهابي
    مصدر أمني: معلومات أولية تظهر أن "داعش" أطلق صواريخا داخل لبنان
    خبير تركي: السعودية ستلقى في اليمن مصير أمريكا في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, أخبار لبنان, داعش, الجيش اللبناني, الحرب على الإرهاب, قصف, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook