10:46 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    هدمت السلطات الإسرائيلية ، منزل الشاب عمر العابد منفذ عملية "حلميش" في مستوطنة شمال رام الله، بناء على قرار صادر عن الجيش الإسرائيلي كعقاب له ولعائلته بسبب تنفيذه العملية والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين.

    واقتحمت أعداد كبيرة من القوات الإسرائيلية قرية كوبر، وحاصرت المنطقة ومنعت المواطنين والصحفيين من الاقتراب، وشرعت بأعمال هدم منزل عائلة العبد.

    واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والجيش الإسرائيلي في القرية، أدت إلى إصابة مصور قناة "فلسطين" بالرصاص المعدني في الرأس وصفت جروحها بالمتوسطة، فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له ان 27 فلسطينياً أصيبوا بجروح مختلفة بالرصاص المطاطي وتعرضوا للاختناق بالغاز أثناء الاشتباك.

    وكان الشاب " عمر العابد " قد تسلل إلى مستوطنة " حلميش" شمال رام الله قبل نحو الشهر، وقام بطعن ثلاثة مستوطنين داخلها ما أدى إلى مقتلهم وإصابته بجروح طفيفة واعتقاله بعدما اطلق الجيش الاسرائيلي النار عليه.

    وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إنها اعتقلت أربعة من أفراد عائلة العبد وهم " والديه وشقيقه وعمه " بتهمة معرفتهم بنية عمر تنفيذ العملية دون محاولة منعه من ذلك، كونه نشر وصيته على صفحة التواصل الاجتماعي" الفيسبوك" قبل ساعة من تنفيذ العملية.

    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, رام الله, أخبار رام الله, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook