Widgets Magazine
17:53 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    نازحون من الموصل

    2500 شخص غالبيتهم نساء وأطفال يهربون من "داعش"

    © REUTERS / Zohra Bensemra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن قائممقام قضاء الرطبة العراقي، عماد الدليمي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأربعاء 16 أغسطس/ آب، هرب مئات العائلات بأكثر من ألفي شخص غالبيتهم من النساء والأطفال من آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في غرب البلاد.

    وأوضح الدليمي، خلال سبعة أيام وحتى اليوم، نزحت بحدود 450 عائلة، تضم 2500 شخص، من قضائي عانة وراوة الواقعين تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، غربي الأنبار.

    وأكد الدليمي، أن عملية النزوح مستمرة منذ أسابيع، ويوميا تدخل معدلات جديدة من العائلات إلى قضاء الرطبة، هاربة من قبضة "داعش" الإرهابي، في معاقله الأخيرة في غرب العراق.

    وأضاف، حتى الآن، النزوح مستمر للعائلات.

    ويعتبر قضاء القائم، أخطر وآخر معاقل تنظيم "داعش" في العراق، بعدما نقل إليه أبرز قادته وعناصره من الموصل التي خسر سيطرته عليها، ومن مناطق هيمنته في الأراضي السورية.

    ويرتهن تنظيم "داعش" أعدادا كبيرة من العائلات، كدروع بشرية يستخدمها في عرقلة تقدم القوات العراقية في عملياتها لتحرير كل شبر من العراق من قبضة التنظيم الإرهابي وإعادة الاستقرار إلى المدن.

    الجدير بالذكر، أن تنظيم "داعش" الإرهابي خسر أغلب مناطق سيطرته في العراق، وما تبقى له فقط ثلاثة أقضية هي "عانة، ورواة، والقائم" غرب الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.

    انظر أيضا:

    مصدر أمني عراقي يحدد الفترة الزمنية لتحرير تلعفر من "داعش"
    ما تركه "داعش" في آخر معاقله بريف حمص الشرقي (فيديو)
    فيديوهات تظهر كيف يتعامل الجيش السوري مع "داعش" عن قرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik