Widgets Magazine
05:04 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير خارجية قطر

    وزير خارجية قطر: فتح السعودية للحدود وما سبقه من المنع خطوتان لهما دوافع سياسية

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)
    131
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية القطري الشيخ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر ترحب بافتتاح الحدود السعودية القطرية التي تسمح للقطريين بالذهاب إلى مكة حتى لو كان تحركهم دوافع سياسية.

    وأضاف الشيخ، محمد بن عبد الرحمن، في مؤتمر صحفي بالسويد، اليوم الخميس، 17 أغسطس/أب، "على الرغم من أنه كان من دوافع سياسية منع الشعب القطري من الحج وسياسيا من السماح لهم، ونحن نرحب بهذه الخطوة التي تعتبر خطوة إلى الأمام للتخلص من هذا الحصار المفروض على بلدي".

    وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر، فجر اليوم الخميس، 17 أغسطس/أب، بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، إضافة إلى السماح لجميع القطريين، الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج، من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

    كما وجه العاهل السعودي، بنقل الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي في ضيافته، وأمر بالموافقة على إرسال طائرات خاصة، تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة واستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

    الموضوع:
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)

    انظر أيضا:

    "أزمة قطر" تلقي بظلالها على الرياضة الخليجية
    قطر تعلن قريبا عن استثمارات كبيرة ولا يوجد مخطط لبيع أصول عالمية
    محمد بن سلمان يوجه رسالة إلى الأسرة الحاكمة في قطر
    البحرين: مكالمات لرئيس وزراء قطر السابق تكشف مشروعا لقلب نظام الحكم في المنامة
    الكلمات الدلالية:
    حصار قطر, الحجاج القطرين, الحدود السعودية القطرية, الأزمة الخليجية, مقاطعة قطر, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik