13:48 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الهجوم الإرهابي في برشلونة

    إدانة خليجية للهجوم الإرهابي في برشلونة وأمير قطر يبرق لملك إسبانيا

    © AFP 2018/ Josep Lago
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)
    0 11

    أدانت كل من السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت، اليوم الجمعة، حادث الدهس الإرهابي في مدينة برشلونة الإسبانية، الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

    القاهرة — سبوتنيك. وأبرق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لملك إسبانيا فيليب السادس معزيا بضحايا الهجوم، الذي وقع في شارع سياحي وسط برشلونة، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، بحسب صحيفة "العرب".

    وأكد آل ثاني "موقف دولة قطر الثابت من نبذ التطرف والإرهاب مهما كانت الدوافع أو الأسباب، ووقوف دولة قطر مع إسبانيا الصديقة في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الأعمال الإرهابية لحفظ أمنها واستقرارها".

    كما أدانت وزارة الخارجية السعودية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، ووزارة الخارجية الكويتية، ووزارة الخارجية في مملكة البحرين، الهجوم الإرهابي في برشلونة، وأكدت وقوف بلدانها مع إسبانيا ضد الإرهاب.

    وأعلن مصدر رسمي في حكومة "كاتالونيا" الإسبانية، مساء أمس، أن 13 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب نحو 100 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، عندما أقدم إرهابي يقود شاحنة صغيرة من نوع "فان"، على مهاجمة تجمع للسياح في أحد الشوارع بمدينة برشلونة.

    وعقب الهجوم، نفذت الشرطة الإسبانية عملية أمنية في "كامبرليس" جنوب برشلونة، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، يعتقد أن لهم صلة بالحادث الإرهابي في برشلونة، وأدت العملية الأمنية إلى إصابة 6 مدنيين وشرطي بجروح.

    الموضوع:
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)

    انظر أيضا:

    اعتقال مغربي له علاقة بهجوم برشلونة
    القصة الكاملة لهجوم برشلونة (صور وفيديو)
    الشرطة الإسبانية: السائق الذي دهس شرطيين ليس له علاقة بهجوم برشلونة الإرهابي
    الكلمات الدلالية:
    الهجوم الإرهابي في برشلونة, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik