13:49 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي بالقرب من نابلس، الضفة الغربية، فلسطين

    عشرات الإصابات في صفوف الفلسطينيين جراء قمع الجيش الإسرائيلي لمظاهرات سلمية

    © AP Photo / Majdi Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع الذي أمطرهم به جنود الجيش الإسرائيلي بعد خروجهم بتظاهرات ومسيرات، مساء اليوم الجمعة، ضد الجدار والاستيطان في نقاط مختلفة بالضفة الغربية.

    رام الله — سبوتنيك. وفرق الجيش الإسرائيلي جموع المتظاهرين السلميين حين فتح نيران أسلحته صوبهم ليصيب العشرات في وقت عالج فيه الهلال الأحمر الفلسطيني بعضهم ميدانيا ونقل آخرين إلى المستشفى.

    ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات خطوا عليها شعارات تطالب بوقف الاستيطان وإعادة الأراضي التي صادرتها السلطات الإسرائيلية لصالح المستوطنات والجدار الذي ضم مدينة القدس وعزلها عن واقعها وتوسع إلى خارجها.

    كما رفع المتظاهرون الأعلام الكاتالونية تعبيرا عن رفضهم للحادث الذي وقع أمس في مدينة برشلونة الإسبانية مشددين على نبذهم العنف والإرهاب الذي يفتك بالعالم وسط تأكيد منهم على نبذهم هذه الظواهر التي تلاحق الأبرياء.

    وفي سياق متصل أدى عشرات الفلسطينيين الصلاة مساء اليوم الجمعة قرب المنازل المهددة بالهدم من قبل السلطات الإسرائيلية في قرية الولجة التابعة لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية بزعم البناء دون ترخيص.

    وأقام الفلسطينيون خيمة اعتصام وتضامن مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم تعبيرا عن مساندتهم لهم أمام ما وصفوه بالخطر الذي يقترب من أهالي قرية الولجة.

    يذكرا أن السلطات الإسرائيلية سلمت إخطارات هدم للسكان بزعم البناء دون ترخيص فيما كشف مراقبون عن نية إسرائيل تمرير مخطط القدس الكبرى من القدس الى مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب الضفة الغربية ما يهدد الريف الغربي لمدينة بيت لحم.

    انظر أيضا:

    رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: خريطة التهديدات المحدقة بإسرائيل تتسع
    الجيش الإسرائيلي يكشف عن صور جوية لأنفاق هجومية تابعة لحركة حماس
    الجيش الإسرائيلي يعتقل خمسة من مكتب المفتشين بالخليل
    الجيش الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين بتهمة تكوين خلية أطلقت النار على قواته
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik