01:13 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    معرض دمشق الدولي

    شاهد الشركات الروسية في معرض دمشق الدولي

    © Sputnik . Fedaa Shahin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    أفاد وكيل شركة "سوفو كريم" الروسية في سوريا، نضال محمد أحمد، بأن الجناح الروسي في معرض دمشق الدولي يضم عدة شركات روسية، منها تعمل في مجال النقل والغاز والنفط، والكهرباء، والسكاكر، والحلويات وغيرها.

    وأضاف أحمد لـ"سبوتنيك" أن شركة "سوفو كريم" الروسية تعمل في سوريا منذ عامين وتقوم بتجهيز وتصنيع المعدات الخاصة بالمطاحن والصوامع ومعامل الأعلاف، وتقوم حالياً بتجهيز مطحنة تلكلخ للتشغيل بطاقة إنتاجية يومية 600 طن طحين يومياً على أن يتم تسليم المشروع نهاية العام 2017.

     معرض دمشق الدولي
    © Sputnik . Fedaa Shahin
    معرض دمشق الدولي

    وبين أحمد أنه يوجد عدة عقود من خلال التعاون السوري الروسي الاقتصادي لتجهيز عدة مطاحن إضافية ومعملين أعلاف.

    ولم يخف مستشار شركة "التا" الصناعية والتجارية التشيكية روبرت جاركوفيسكي، عن "سبوتنيك" عدم وجود مشاريع سابقة في سوريا بسبب العقوبات والحصار المفروضان على البلاد وننتظر المشاركة والعمل لاسيما أن نظرة الشركة ذات بعد استراتيجي وطبيعة عملها واسع جداً منها توفير المعدات الطبية والمعدات لصناعة الحديد والبناء ومشاريع أخرى كبيرة.

     معرض دمشق الدولي
    © Sputnik . Fedaa Shahin
    معرض دمشق الدولي

    وأشار مدير فرع مجموعة "مبنا" الإيرانية في سوريا مرتضى كنجي، إلى أن مجموعة "مبنا" تضم 45 شركة إيرانية تعمل في مجال الكهرباء والنفط والغاز والسكك الحديدة، علماً أنها تعمل في سوريا منذ 12 عاماً وقامت ببناء محطة كهرباء تشرين ومحطة جندل وحالياً سيتم البدء في إعادة الإعمار وإقامة مشروع كهربائي في محافظات حلب وبانياس واللاذقية، حيث ستكون 5 عنفات في حلب باستطاعة 25 ميغاواط ومجموع استطاعتها 125 ميغاواط وسيتم تسليم المشروع خلال مدة أقل من سنة ونصف.

     معرض دمشق الدولي
    © Sputnik . Fedaa Shahin
    معرض دمشق الدولي

    أما مشروع اللاذقية سيكون بالقرب من المدينة الصناعية باستطاعة 540 ميغاواط وخلال ستة أشهر سيتم إجراء العقد والبدء بالتنفيذ.

      معرض دمشق الدولي
    © Photo / Fedaa Shahin
    معرض دمشق الدولي

    ولفت ممثل الشركة القابضة للغزل والنسيج "المصرية" أحمد الأبيض لـ"سبوتنيك" إلى أن الجناح المصري يضم 30 شركة حكومية وخاصة يتضمن عروض كبيرة ومغرية لجميع المنتجات منها أجهزة كهربائية والملابس الجاهزة والقطنية وغيرها علماً أنه لا يوجد بيع إفرادي بل مخصص للتعاقدات مع رجال الأعمال في الوقت الذي يجري التفكير لإقامة معارض متخصصة في سورية.

    وأوضحت المنسقة الإعلامية عن الجناح اللبناني، زينة سعيد لـ"سبوتنيك" أن المعرض يشكل نقلة نوعية لسورية ويضم الجناح 23 شركة لبنانية بعنوان لبنان قادمون لإعادة إعمار سورية منها متخصص في مواد الإسمنت، والدهان، والكابلات الحديدية والكهربائية.

    وبين مدير شركة "برايم الكتريك" لتوليد الطاقة الشمسية سيرجي خاليولين، لـ"سبوتنيك"  بأن الشركة تعتبر إحدى أكبر الشركات الواعدة التي تصمم وتصنع أجهزة الإنارة التي توفر صرف الطاقة على أساس تكنولوجيا  led  وتضم مصابيح ديود ضوئية مخصصة لإنارة الشوارع والمنشئات الرياضية ومواقع البنية التحتية في مجال النقل وفي المستودعات والإضاءة المعمارية للمباني، علماً أن الشركة شاركت في معرض دمشق الدولي بالتعاون مع شركة "امبا" لمديرها الدكتور أمجد دوبا.

      معرض دمشق الدولي
    © Sputnik . Fedaa Shahin
    معرض دمشق الدولي

    كما تم توقيع عقد مع شركة "كونكورديا" الروسية المتخصصة في الطاقة الشمسة وتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية وستصل أول شحنة معدات إنارة من خلال الطاقة الشمسية  منتصف الشهر المقبل كما سيتم إقامة معمل تجميع للمعدات في الساحل مطلع 2018.

    وظهرت في سوريا شركات أمنية للحراسة مستقلة لتكون رديف لضبط الأمن والأمان منها الشركة الوطنية للحماية والحراسة، حيث بين محمد ديركي، المدير التنفيذي للشركة أن مهمتها حماية المنشآت الصناعية والتجارية والسياحية وحماية القوافل السياحية والسياحة الدينية بالتوازي مع التحضير لإعادة الإعمار.

    انظر أيضا:

    مشاركة رجال أعمال روس في معرض دمشق الدولي
    مقتل 4 وإصابة 4 آخرين إثر سقوط قذيفة على معرض دمشق الدولي
    سياسي سوري: "معرض دمشق الدولي" رسالة بأن الدولة استعادت قوتها
    الكلمات الدلالية:
    معرض دمشق الدولي, دمشق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik