20:59 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    معرض دمشق الدولي

    التفاصيل الكاملة لحملة التوقيعات الشعبية "من القاهرة هنا دمشق"

    © Sputnik. Fedaa Shahin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43010

    بعد انطلاق حملة لعودة العلاقات الدبلوماسية المصرية السورية بشكل كامل، بقيادة عدد من شباب التيار الناصري في مصر، مع مجموعة من القيادات السياسية والشخصيات المعروفة، تابع مسؤولو الحملة مشروعهم بإصدار استمارات للتوقيع عليها من قبل الجمهور.

    المهندس فتحي أبوزيد، أحد مسؤولي حملة المطالبة بعودة العلاقات بين القاهرة ودمشق، قال في تصريح لـ"سبوتنيك": الحملة بدأت بصدور بيان نناشد فيه الدولة المصرية بعودة العلاقات مع سوريا، ووجدنا طلبات كثيرة جدا للمشاركة والتوقيع على البيان في كل المحافظات.

    وتابع قائلا "لذلك فكرنا أنه بدلا من أن يكون مقصورا على الشخصيات العامة والسياسيين، يتحول لحملة شعبية، بجمع توقيعات لكل الناس، واستمارة إلكترونية لمن لا يستطيع المشاركة في التوقيعات  الورقية".

    وأكد أبوزيد أن "الموضوع لم يمر عليه إلا عدة ساعات، وبدون دعاية كبيرة، لكن الناس تجاوبت بسرعة، ومجموعات كثيرة طلبت الاستمارات من كل المحافظات، وتواصلوا معنا في ذلك".

    وأضاف "مجرد طرح الاستمارة الإلكترونية من ساعتين فقط، ورغم أنه يوم جمعة، إلا أننا وجدنا 200 توقيع حتى الآن، ومستمرين في ذلك حتى تعود العلاقات".

    وأوضح المهندس فتحي أبوزيد أن مسؤولي الأحزاب تواصلوا مع المجموعة المسؤولة عن الحملة، وطلبوا منا استمارات لوضعها بين يدي أعضاء الأحزاب، ليجمعوا التوقيعات، كل حسب معارفه ومكان تواجده، ولكن الانتشار الأساسي عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي".

    وقال  "الحملة لها صدى كبير في سوريا، وهناك طرحوا حملة مشابهة، وطبعوا استمارات مشابهة لما أصدرناه في مصر، وبعضهم وقع على الاستمارة الإلكترونية المصرية".

    وأكد المهندس فتحي أبوزيد أن المسؤولين عن الحملة حتى الآن هم أربعة أشخاص، الصحفي عصام سلامة والأستاذ الجامعي دكتور محمد سيد أحمد والكاتب هشام لطفي.

    انظر أيضا:

    "من القاهرة هنا دمشق"...حملة مصرية لعودة العلاقات بين البلدين
    أبو كلل: هناك دعوة لعمار الحكيم لزيارة السعودية وسيلبيها في الوقت المناسب
    مصر...بيان يطالب بعودة التمثيل الدبلوماسي الكامل بين القاهرة ودمشق
    هآرتس: لقاءات إسرائيلية - مصرية لإعادة السفير الإسرائيلي إلى القاهرة
    إيطاليا تعلن إعادة سفيرها إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه
    معارض سوري: منصة القاهرة مهمتها المتابعة ولا يمكنها الاندماج مع "الرياض"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار مصر, العلاقات المصرية السورية, عودة العلاقات المصرية السورية, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik