16:57 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، اليوم السبت 26 أغسطس/آب، تحرير حيا ومنطقة، من قبضة "داعش" الإرهابي في وكره الأخير بمحافظة نينوى، شمال البلاد.

    وأوضح يارالله، أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة اللوائين 2 و 11 من الحشد الشعبي، تحرر حي العروبة الثانية، ومنطقة البواري في تلعفر من سيطرة "داعش"، وترفع العلم العراقي فيها.

    وكشف يارالله في بيان بثته خلية الإعلام الحربي قبل قليل، عن ما تبقى لتنظيم "داعش" الإرهابي في معقله الأخير شمال غربي العراق.

    وأوضح يارالله، في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، اليوم، أن العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر "من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي" مستمرة.

    وقال يارالله، إن "العمليات مستمرة لحين إكمال تحرير ناحية العياضية، والمناطق المحيطة بها، وكذلك المناطق المتبقية في مركز قضاء تلعفر، المعقل الأخير لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى شمالي بغداد".

    وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، انجاز مهام قواته وتحرير كامل أراضي المحور المحدد لها في عمليات تحرير المعقل الأخير لـ"داعش" الإرهابي في شمال غرب العراق.

    وقال جودت في بيان تلقته مراسلتنا، إن قوات الشرطة الاتحادية أنجزت مهمتها وحررت محورها بالكامل في قضاء تلعفر، بمحافظة نينوى، شمالي بغداد.

    وأضاف جودت، أن قواته استعادت السيطرة على ستة أحياء، هي: الربيع والقادسية الأولى — والثانية، وسعد، والوحدة، والكفاح.

    انظر أيضا:

    الإعلان عما تبقى لـ"داعش" في تلعفر
    القوات العراقية تسيطر على 16 حيا داخل "تلعفر"
    خبير عراقي: حسم معركة "تلعفر" خلال أيام
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, تلعفر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook