17:46 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

    رئيس مجلس النواب العراقي: طرد عصابات "داعش" لا يعني نهاية الإرهاب

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري أن طرد عصابات تنظيم "داعش" الإرهابي، لا يعني نهاية الإرهاب، داعيًا إلى "اتخاذ التدابير والإجراءات من أجل حماية المواطنين في المحافظات كافة".

    بغداد — سبوتنيك. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب أن "الجبوري التقى اليوم وزيري الداخلية قاسم الأعرجي، والدفاع عرفان الحيالي، وبحث معهما التطورات على الساحة العراقية، خصوصًا الملف الأمني وتطورات المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي، والانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا الأمنية والتي أثمرت عن تحرير أجزاء كبيرة من تلعفر والقرى والقصبات المحيطة بها"، مثمنًا "جهود منتسبي الوزارتين في الدفاع عن الوطن وتحرير أرضه من عصابات "داعش" الارهابية".

    وأضاف البيان: "ثمن رئيس مجلس النواب التضحيات الكبيرة التي قدمتها قواتنا الأمنية، والجهود التي بذلها منتسبو وزارتي الدفاع والداخلية وكل القوات المقاتلة الأخرى، في دحر عصابات "داعش" وتحرير أرض العراق، مؤكدًا أن هذه الانتصارات تعد بداية الاستقرار وتحقيق الأمن وعودة النازحين إلى مناطقهم والشروع بخطوات التنمية الاقتصادية".

    وأوضح أن "طرد عصابات "داعش" لا يعني نهاية الإرهاب لذا لابد من اتخاذ التدابير والإجراءات، من أجل حماية المواطنين في كافة المحافظات والاستعداد لإحباط كل محاولات الإرهاب، التي ربما يلجأ من خلالها إلى أساليب جديدة لتحقيق غاياته الإجرامية بعد أن هزم وتحطمت دولته المزعومة".

    وأعرب وزيرا الداخلية والدفاع عن سعادتهما بالدعم الذي يقدمه البرلمان للقوات الأمنية التي حققت انتصارات باهرة وسريعة، خصوصًا في قضاء تلعفر والمناطق المحيطة به، مؤكدين أن "الوزارات الأمنية ماضية في اتخاذ كل الإجراءات والخطط الكفيلة بمواجهة الإرهاب في أي مكان".

    انظر أيضا:

    "حزب الله": قافلة "داعش" ستتوجه إلى مدينة البوكمال السورية
    السعودية تهنئ العراق باستعادة تلعفر من قبضة "داعش"
    هل وضع حزب الله ملامح نهاية "داعش" في سوريا؟
    "داعش" يلتقط أنفاسه الأخيرة والأردن يلمح لإعادة العلاقات مع دمشق
    مدير الأمن اللبناني يرجح مقتل العسكريين المحتجزين لدى "داعش"
    الجيش السوري يقضي على مجموعة كبيرة من "داعش" في حوض الفرات
    سياسي: اتفاق "التسليم" يعكس انهيارا كاملا لـ"داعش" في سوريا ولبنان
    الكلمات الدلالية:
    رئيس مجلس النواب العراقي, تنظيم, أخبار العراق, داعش, الإرهاب, سليم الجبوري, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik