19:42 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، اقتحام ناحية العياضية، والتي تعتبر آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى.

    تلعفر — سبوتنيك. قال رشيد يارالله، في بيان صدر، اليوم الثلاثاء، عن خلية الإعلام الحربي "قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة تقتحم ناحية العياضية آخر معاقل عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى".

    من جانبه أكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت: قطعات الشرطة الاتحادية تخوض قتالا شرسا وتتوغل في جنوب العياضية وتصل الشارع العام وتندفع وحدات أخرى من الشرق باتجاه السلسلة الجبلية.

    وباستعادة منطقة العياضية، تكون القوات العراقية أحكمت قبضتها على كل محافظة نينوى، لتتوجه لاحقاً إلى غرب الأنبار المحاذية قرب الحدود مع سوريا، ومنطقة الحويجة غرب كركوك.

    وكان قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" قد أعلن، يوم السبت الماضي، عن تحرير حي القلعة بوسط مدينة تلعفر، التي تقوم القوات العراقية بعملية لتحريرها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    هذا، وكان رئيس الوزراء العراقي، قائد القوات المسلحة، حيدر العبادي أعلن، يوم الأحد 20 آب/أغسطس، أن القوات العراقية بدأت هجومها لاستعادة تلعفر، قائلا للمسلحين إنه ليس أمامهم سوى الاستسلام أو الموت.   

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تقتحم حي العسكري آخر الأحياء الشرقية لقضاء تلعفر
    القوات العراقية تعلن النسبة المحررة من "داعش" في تلعفر
    القوات العراقية تحسم معركة تلعفر عسكريا
    الكلمات الدلالية:
    استسلام, تحرير, موت, إرهاب, سوريا, تنظيم داعش, نينوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook