02:06 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    في تقرير نشرته وكالة الأنباء البحرينية، مساء أمس الاثنين، كشفت المنامة عما وصفته بـ"خيوط المؤامرة" في "أحداث البحرين المؤسفة في 2011".

    اتهم التقرير البحريني قطر بمحاولة قلب نظام الحكم عن طريق ما وصفه بـ"إشعال الفوضى والتخريب"، عن طريق الدعم المالي والإعلامي واللوجيستي لهذه المحاولة.

    وزعم تقرير الوكالة البحرينية أن بداية الأحداث كانت عن طريق دعوة حساب على موقع "ملتقى البحرين" يحمل اسم "صاحب الأحبار"، في  26 يناير/ كانون الثاني، إلى تحديد يوم  14 فبراير/ شباط 2011، للخروج في البحرين على غرار ما حدث في مصر في الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني 2011.

    ووفقا للتقرير، فإن أجهزة الأمن البحرينية توصلت إلى أن ذلك الحساب تم إنشاؤه في قطر وذلك بعد تتبع "آي بي" مزود الخدمة، كما رصدت الأجهزة "دخولا كثيفا" من قبل جهات حكومية قطرية مثل "الديوان الأميري والحرس الأميري ووزارة الداخلية القطرية" لمواقع ومنتديات سياسية بحرينية، في نفس وقت نشاط حساب "صاحب الأحبار"، فيما وصفه التقرير بـ"السعي للفوضى وتمزيق السلم الأهلي وضرب النسيج الاجتماعي في البحرين".

    وأضاف التقرير أن "المؤامرة القطرية" مضت في تنفيذ خطوات ميدانية لتحقيق أهدافها، في نفس الوقت الذي بدأت فيه قناة الجزيرة "مخططا تحريضيا" لتدويل الأزمة إعلاميا والضغط على البحرين دوليا.

    واتهم التقرير قناة "الجزيرة" بحشد الجمهور للتحرك الميداني، وتلازم مع ذلك تحركات سياسية، من خلال التنسيق مع جمعية الوفاق.

    وشدد التقرير على أن "ما جرى في مملكة البحرين لم يكن حراكاً شعبياً بل كانت خطة تدميرية ممنهجة، خططت لها ووقفت وراء تنفيذها قطر عبر أذرعها الأمنية وأجهزتها الرسمية".

    انظر أيضا:

    البحرين: الكشف عن "خلية إرهابية" يتزعمها هارب في إيران
    وزير خارجية البحرين: ملك السعودية يفتح بيته للحجاج القطريين والدوحة تضع العراقيل
    البحرين تضيف 9 كيانات و9 أشخاص إلى قائمة الإرهاب
    جمعية الوفاق في مهب الأزمة بين البحرين وقطر
    البحرين: مكالمات لرئيس وزراء قطر السابق تكشف مشروعا لقلب نظام الحكم في المنامة
    البحرين: تصريحات تيلرسون حول المملكة "غير مناسبة"
    هبوط اضطراري لطائرة عسكرية أمريكية بمطار البحرين الدولي
    طائرة عسكرية أمريكية تتعرض لحادث في البحرين
    البحرين: أجواؤنا السيادية مغلقة أمام الطائرات المملوكة والمسجلة في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, أخبار قطر, تقرير, أحداث البحرين 2011, قوات الأمن البحرينية, البحرين, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook