Widgets Magazine
06:01 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الوضع الراهن في تلعفر، العراق

    الشرطة الاتحادية تتقدم نحو آخر معاقل "داعش" شمال تلعفر

    © Sputnik . Sarah Nureddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الشرطة تواصل تقدمها باتجاه مركز ناحية العياضية آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شمال تلعفر، من ثلاثة محاور وتستعيد السيطرة على 50 بالمئة من مساحة الناحية، وتنشر الأسلحة الساندة والقناصين على مرتفعات ساسان والمباني وتكثف قصفها الصاروخي على مقرات التنظيم.

    تلعفر — سبوتنيك. وقال الفريق جودت "إن قوات الشرطة تواصل تقدمها باتجاه مركز ناحية العياضية آخر معاقل "داعش" شمال تلعفر من ثلاثة محاور وتستعيد السيطرة على 50 بالمئة من مساحة الناحية وتنشر الأسلحة الساندة والقناصين على مرتفعات ساسان والمباني وتكثف قصفها الصاروخي على مقرات التنظيم، ويستخدم "داعش" مفارز التعويق عن طريق العبوات الناسفة والنيران البعيدة لعرقلة تقدم القطعات وإطالة أمد المعركة".

    وكان قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله قد أعلن، في وقت سابق اليوم، عن اقتحام ناحية العياضية، والتي تعتبر آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة نينوى.

    يذكر أن القوات العراقية تخوض حاليا آخر معاركها مع تنظيم "داعش" الإرهابي لتحرير قضاء تلعفر، وكان قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، قد أعلن الأحد الماضي، عن تحرير مركز مدينة تلعفر من أيدي التنظيم بالكامل

     وكان رئيس الوزراء العراقي، قائد القوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن يوم الأحد 20 آب/أغسطس، أن القوات العراقية بدأت هجومها لاستعادة تلعفر، مهددا المسلحين بأنه ليس أمامهم سوى الاستسلام أو الموت.

    انظر أيضا:

    العثور على أول معمل كيميائي لـ"داعش" في تلعفر (فيديو)
    من تلعفر إلى جرود القلمون الفوضى تُدفَن مع كونداليزا رايس
    قائد الشرطة يكشف لـ"سبوتنيك" نسبة مناطق تلعفر المطهرة من "داعش"
    بالأسماء والتفاصيل..."سبوتنيك" ترصد سجلات عناصر "داعش" في تلعفر
    ما الرسائل التي يحملها تحرير تلعفر للسلم العالمي
    الكلمات الدلالية:
    قوات الشرطة الاتحادية, ناحية, محاور, تقدم, تنظيم, أخبار العراق, إرهاب, الشرطة, داعش, تلعفر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik