Widgets Magazine
16:50 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش السوري

    بالفيديو...مسلحو "داعش" يهربون من مواقعهم المجاورة لبلدة عقيربات السورية

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تمكنت وحدات الجيش السوري بمساندة القوات الرديفة من التقدم في المحور الشرقي لمدينة السلمية، حيث استطاعت دخول بلدات صلبا وجب الأبيض إضافة على قرى قرب الحدود الإدارية من ريف حمص الشرقي هداج ورسم زينب، وطهماز، وبير غزالة، بعد مواجهات عنيفة أدت لمقتل العشرات من أفراد تنظيم "داعش".

    قال مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" إن الطائرات السورية تنفذ يومياً عشرات الضربات المركزة على مواقع "داعش" وطرق إمداده في محيط بلدة عقيربات وقد استهدف الطيران الحربي

     السوري والروسي المشترك خلال اليومين الفائتين تجمعات وتحركات تنظيم "داعش" في مناطق عكش — أم ميل — أبو جبيلات — عقيربات — القسطل الشمالي والجنوبي والوسطاني بريف حماة الشرقي، مما أدى إلى القضاء على عشرات المسلحين وتدمير عربات وآليات مختلفة.

    وأضاف المصدر إن تنظيم "داعش" خسر معظم مصادر تمويله في البادية السورية وهو يسعى بكل قوته للحفاظ على تواجده في ريف حماة الشرقي بالقرب من خط البترول رغم قيام الجيش السوري مؤخراً بفرض مزيد من الطوق والحصار على بلدة عقيربات التي تعد آخر معقل له في المنطقة، فعملية العزل الجغرافي تسير بنجاح وقد تثمر في القريب العاجل عن نتائج ميدانية تؤدي لاستسلام المسلحين.

    وكان الجيش السوري شن عملية واسعة منذ أيام استطاع خلالها محاصرة "داعش" في بلدة عقيربات مما دفع الكثير من مسلحي التنظيم في القرى المجاورة للهرب وترك مواقعهم.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد السيطرة على 5 مخافر حدودية مع الأردن
    الجيش السوري يسيطر على جبل الضاحك الشرقي الاستراتيجي
    بالفيديو...نيران الجيش السوري تلاحق المسلحين في شرق دمشق
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik