10:17 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الوضع الراهن في تلعفر، العراق

    العراق...قيادة العمليات المشتركة لـ"سبوتنيك": تلك هي خططنا لتحرير الحويجة من قبضة "داعش"

    © Sputnik . Sarah Nureddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، اليوم الجمعة 1 سبتمبر/ أيلول، ما وصفه بخطط القيادة لما بعد تحرير تلعفر من قبضة "داعش" الإرهابي.

    قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لبرنامج "ملفات ساخنة"، عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" إنه بعد تحرير منطقة العياضية تقدمت القوات العراقية على عدة محاور لإعلان تحرير كامل قضاء تلعفر.

    وتابع قائلا "بعد تحرير تلعفر بالكامل، بدأت الاستعدادات سريعا لدخول منطقة الحويجة في محافظة كركوك، وتم إلقاء رسائل للمواطنين للابتعاد عن مناطق تواجد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي".

    ومضى بقوله "تم التأكيد لهم أن مناطق تواجد "داعش"، ستكون أهدافا لطائراتنا، ونحضر حاليا الخطة العسكرية النهائية لتحرير قضاء الحويجة".

    وأوضح أنه يمكن أن يتم إطلاق عمليتين بالتزامن، وهي عملية لتحرير قضاء الحويجة، وعملية أخرى لتحرير منطقة "وادي الفرات"، الواقعة بين الحدود العراقية السورية.

    وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، قد قال في تصريحات بالساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إنه يرجح أن يكون زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، لا يزال على قيد الحياة، وفر هاربا بجانب عدد من فلول عناصره إلى منطقة "وادي الفرات".

    أما عن العراقيل التي تواجه القوات العراقية في تحرير الحويجة فقال رسول:

    "بالطبع تختلف طبيعة الأرض في الحويجة عن تلعفر والموصل، خاصة وأننا سنحتاج إلى مهمات إنسانية عديدة، ولدينا مهمة فتح ممرات آمنة، وهو أمر غاية في الأهمية للحفاظ على أرواح المدنيين، لذلك نحن بحاجة إلى خطة إنسانية في الحويجة مرافقة للخطة العسكرية".

    انظر أيضا:

    بعد تلعفر...هل الحويجة هي الوجهة القادمة؟
    القوات العراقية تعلن قرب انطلاق عمليات تحرير الحويجة
    لا مانع من مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الحويجة
    بتهمة "مغادرة أرض الخلافة"..."داعش" يحرق عائلة حاولت الهرب من الحويجة
    محافظة كركوك بالعراق تستقبل أكثر من 400 نازح من الحويجة
    قائد عسكري عراقي: جهاز مكافحة الإرهاب ينتظر الأوامر لاقتحام الحويجة والشرقاط
    "داعش" يرتكب مجرزة في الحويجة بقتل 85 مدنيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار العراق, تحرير الحويجة, تحرير تلعفر, قيادة العمليات المشتركة العراقية, داعش, يحيى رسول, تلعفر, الحويجة, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik