12:57 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    عملية تحرير دير الزور... وما بعدها (75)
    0 20
    تابعنا عبر

    بعث أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، رسالة إلى نظيره السوري اللواء علي مملوك، بمناسبة تحرير مدينة دير الزور، مهنئاً سوريا حكومة وشعبا وجيشاً بإنجازاتهم في دحر الإرهاب.

    وجاء في رسالة شمخاني، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول، أن "التعاون الفعال الحقيقي والقريب بين إيران وسوريا والعراق وروسيا إلى جانب حزب الله حقق نتائج كبيرة في محاربة "داعش" والإرهاب وأفشل المؤامرات الخارجية ضد دول المنطقة الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها"، بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

    وأشار شمخاني إلى أن الدور المهم والبارز للرئيس السوري "بشار الأسد" ولمحور المقاومة والقوات الشعبية السورية، قائلاً  "إن الانتصارات المتوالية ضد الإرهاب التكفيري في سوريا والعراق وتحرير المناطق المهمة والاستراتيجية يبشر بمستقبل واعد ومشرق لمنطقة تنعم بالأمن والاستقرار".

    وأضاف أن تحرير مدن حلب ودير الزور والموصل وتلعفر "يسجل نهاية "داعش"، ويبشر أنه لم يتبق طريق طويل لإلحاق الهزيمة الكاملة بالتنظيم الإرهابي وتحرير باقي المدن والقرى، وذلك بفضل دماء الشهداء والمجاهدين".

    وتمنى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي المزيد من النجاحات والانتصارات لسوريا، وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل نهجها البناء بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من جراء الإرهاب وتقديم المشاورات الميدانية والمساعدة لإعادة إعمار المدن المتضررة من جراء الحرب.

    وأعلن الجيش السوري، في وقت سابق اليوم، عن فك الحصار عن مدينة دير الزور التي حاصرها تنظيم "داعش الإرهابي"، بالتقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غربي المدينة.

    الموضوع:
    عملية تحرير دير الزور... وما بعدها (75)

    انظر أيضا:

    إطلاق صواريخ كاليبر من الفرقاطة الروسية "أدميرال إيسن" على أهداف في دير الزور (فيديو)
    بوتين: الحديث عن هزيمة ساحقة لـ"داعش" ممكن فقط بعد هزيمتهم في دير الزور
    الدفاع الروسية: مقتل اثنين من العسكريين الروس في دير الزور جراء قصف "داعش"
    بالفيديو...الجيش السوري يواصل دك أوكار إرهابيي "داعش" بريف دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية السورية, تحرير دير الزور, داعش الإرهابي, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, حزب الله اللبناني, الحكومة الإيرانية, الحكومة السورية, الحكومة العراقية, علي شمخاني, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook