01:43 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أحمد أبو الغيط

    أبو الغيط يؤكد من بغداد الحرص على وحدة الأراضي العراقية

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    220

    التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم السبت، 9 سبتمبر/أيلول، في بغداد، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وقال إن الجامعة العربية تحرص على وحدة العراق وترفض كل ما يهدد استقراره.

    وجدد أبو الغيط، حرص الجامعة على وحدة العراق وعدم إثارة آية إشكالات تزعزع أمنه واستقراره، مؤكداً على استكمال تحرير الأراضي العراقية واعتماد مبدأ الحوار والالتزام بالدستور لحل الخلافات، وذلك وفقاً لموقع السومرية نيوز.

    وبارك أبو الغيط، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، "الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على عصابات داعش الإرهابية"، مجدداً "حرص الجامعة العربية أيضاً على التركيز على استكمال تحرير أراضيه واعتماد مبدأ الحوار والالتزام بالدستور العراقي لحل اية اشكالات".

    في هذه الأثناء، وصل الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية، مساء السبت، إلى أربيل قادماً من بغداد، وكان في استقباله وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين، وسيجتمع أبو الغيط مع مسؤولي الإقليم لبحث عدة ملفات بينها إستفتاء اقليم كردستان، وذلك وفقاً لموقع "صوت العراق".

    انظر أيضا:

    ما هي الدول التي تؤيد استقلال إقليم كردستان
    العراق: بغداد غير ملتزمة بنتائج استفتاء كردستان...وأربيل ترد
    مفوضية الانتخابات في كردستان: الاستفتاء يجرى بالمناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة في نينوى
    كردستان العراق يدفع مليار دولار لتسوية دعوى قضائية في لندن
    المالكي يعلن موقفه بشأن استقلال كردستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار العراق, انتصارات, وساطة, الحوار, استفتاء كردستان, جامعة الدول العربية, حكومة كردستان العراق, الحكومة العراقية, مسعود بارزاني, حيدر العبادي, أحمد أبو الغيط, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik