03:12 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    إنشاءات جديدة في الرياض

    العاهل السعودي يبحث مع وزير خارجية اليابان تنفيذ الرؤية المشترك 2030

    © REUTERS / Faisal Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في جدة، اليوم الاثنين، وزير خارجية اليابان تارو كونو، وجرى البحث في العلاقات المشتركة، وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وبخاصة الشراكة في تنفيذ "الرؤية السعودية - اليابانية 2030"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

    القاهرة-سبوتنيك. كانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جيكا بدأت، في آب/أغسطس الماضي، التطبيق الفعلي لأولى مبادرات التعاون ضمن الرؤية المشتركة 2030،

    التي أبرمت مذكرة تعاون بشأنها بين الجانبين، في آذار/مارس الماضي، وذلك على هامش زيارة الملك سلمان إلى اليابان.

    وتستهدف هذه المبادرة رفع كفاءة الأداء المؤسسي في هيئات ومؤسسات المملكة، بالتعاون مع خبراء متخصصين من اليابان؛ عبر تطبيق منهجية "كايزن" من أجل تحسين جودة الأداء وبيئة العمل والخدمات المقدمة للمستفيدين.

    واختيرت هيئة المواصفات مع جهتين أخريين وطنيتين، لتكون نقطة الانطلاق لهذا المشروع، الذي ينفذ داخل الهيئة أولا قبل تعميمه على كافة الجهات والمؤسسات الوطنية.

    وتسمح "الرؤية ببناء تصورات وتوقعات لفترة طويلة، ما سيحقق للطرفين ميزات تنافسية واسعة في مجال جذب الاستثمارات، بالإضافة إلى ميزات، لإيجاد مصداقية للمشاريع والميزانية والعقود المشتركة.

    انظر أيضا:

    ملك السعودية يبحث مع رئيس "البنك الدولي" التعاون في "رؤية 2030"
    انتهاء "عصر النفط والغاز" في عام 2030
    الإصلاحات الديمقراطية و"رؤية المملكة السعودية 2030"
    الكلمات الدلالية:
    رؤية المملكة العربية السعودية 2030, أخبار اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik