11:01 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قوات سوريا الديمقراطية

    "قوات سوريا الديمقراطية": لا نسعى للصدام مع الجيش السوري لكننا سنرد إذا تعرضنا لهجوم

    © AFP 2018 / DELIL SOULEIMAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    106

    أكد المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" العميد طلال سلو، أن "قوات سوريا الديمقراطية" لا تسعى للصدام مع الجيش السوري، موضحا أنهم أرسلوا لهم تحذيرا في حال تعرضهم لهجوم أو استهداف سيردون عليه.

    وقال سلو في تصريح خاص لـ"سبوتنيك": "تعليماتنا واضحة لقواتنا بألا يكون هناك استهداف لا للنظام ولا للقوات الحليفة معه، الروسية، والإيرانية، و"حزب الله"".

    وأضاف "سبق أن وجهنا تحذيرا للنظام والقوات الحليفة معه، بأننا في حال تعرضنا لهجوم أو استهداف سوف نرد وهذا حقنا الشرعي"، مؤكدا "نحن لا نسعى للصدام مع الجيش السوري". كما أكد سلو أن قواته باتت تسيطر على ما يقارب 70% من مدينة الرقة، مؤكدا أن ما تبقى في قبضة تنظيم "داعش" في مدينة الرقة بضع أحياء فقط.

    وقال سلو إن "14 حيا في مدينة الرقة تم تحريرها سابقا، وما تبقى هو تحرير بعض الأحياء بينها الجنائية، وقصر العابدي، ومبنى مدينة الرقة".

    وأضاف سلو أن "قوات سوريا الديمقراطية حاليا في المربع الأمني، داخل منطقة تجمع تنظيم "داعش" الإرهابي"، متابعا "أصبحنا نسيطر على ما بين 65 % إلى 70% من مدينة الرقة، أي أن من 30 بالمئة إلى 35 بالمئة تحت سيطرة داعش".

    وشدد سلو على أن "محافظة الرقة خالصة، الريف تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" بالكامل، عدا الريف الجنوبي، لكن قواتنا موجودة هناك وتحاصر المدينة أيضا". وشدد المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" على أن قواته تعتبر المعارضة رقم واحد في البلاد، على حد تعبيره، مؤكدا أنها تسيطر الآن على نحو 35% من مساحة سوريا.

    وقال سلو، إن علاقة "قوات سوريا الديمقراطية" مع دمشق مثلما تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الآن، بإجراء مفاوضات مباشرة بين النظام السوري والمعارضة، بحسب قوله.

    وتابع سلو "نحن حاليا نعتبر المعارضة رقم واحد، كوننا نسيطر على أكثر من 35% من الأراضي السورية".

    وأضاف سلو أن "مجلس سوريا الديمقراطية هو الواجهة السياسية لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، وهو من سيبحث العلاقة بيننا وبين النظام، ومن سيبحث مستقبل سوريا".

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية تطلق عملية ضد "داعش" في دير الزور
    قوات سوريا الديمقراطية تستعد لمعركة شمال دير الزور
    "قوات سوريا الديمقراطية" تحرر حي المنصور بالرقة من "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    قوات سوريا الديمقراطية, الرقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik