05:03 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يتقدم في ريف حماة ويعجل في فناء "داعش" (فيديو)

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    استعاد الجيش السوري السيطرة على قرية "مسعود" في ريف السلمية الشرقي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش"، وبمساندة من سلاح الجو السوري.

    وقالت مصادر عسكرية لـ "سبوتنيك" إن الجيش استكمل تقدمه في المنطقة بريف السلمية الشرقي بعد طرد تنظيم "داعش" من بلدة عقيربات التي كانت تعد أبرز معاقل التنظيم في المنطقة. 
    وقال مصدر عسكري برتبة عقيد لمراسل "سبوتنيك"، إن الجيش السوري استكمل تقدمة في ريف السلمية الشرقي. وأضافت المصادر أن الجيش "فتح نيرانه الثقيلة والمتوسطة على مواقع تنظيم "داعش" في قرية "مسعود"، واستطاع الدخول إليها بعد أيام من إسقاطه بلدة عقارب التي تعد أحد الحصون الأمامية لعدد من القرى الواقعة في أقصى الشرق والتي هرب إليها مسلحو تنظيم "داعش"
    كما أشارت المصادر نفسها إلى أن عمليات رصد دقيقة لتحركات المسلحين رافقت مجريات التقدم العسكري، حيث تمكن الجيش السوري من التقدم بشكل تدريجي، فيما ساهمت الطائرات المروحية في ضرب أهداف محصنة حاول المسلحون الاختباء داخلها، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير آلياتهم. 
    يذكر أن الجيش السوري يشهد تسارعا متتالياً في عملياته بريف حماه، حيث كان قد سيطر مؤخراً على محطة صليا الحرارية بالقرب من منطقة قليب الثور شرق الخط النفطي بريف السلمية الشرقي، ما يعني اقتراب إعلان استعادة كامل المنطقة في القريب العاجل.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...الجيش السوري يبدأ عمليات من نوع آخر في دير الزور
    الدفاع الروسية: الجيش السوري طرد الإرهابيين من نحو 85 بالمئة من سوريا
    "قوات سوريا الديمقراطية": لا نسعى للصدام مع الجيش السوري لكننا سنرد إذا تعرضنا لهجوم
    الكلمات الدلالية:
    حماه, الجيش السوري, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik