02:29 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بشار الأسد

    رسالة من الأسد إلى خامنئي

    © AFP 2017/ Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 123660

    وجه الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس 14 سبتمبر/أيلول، رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

    كشفت وكالة "إرنا" الإيرانية عن نص الرسالة، التي شكر فيها الأسد، المرشد الأعلى الإيراني، وأشاد فيها بدور طهران في دعم سوريا بالحرب ضد الإرهاب، مؤكداً أن "الشعب الإیراني ضحى معنا بدمائه في الحرب ضد الإرهاب ونحن نعتبره شریكنا في هذا الانتصار".

    وجاء في الرسالة: "السيد المرشد الأعلى، أقدم لكم خالص الشكر على المواقف المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في محاربة الإرهاب ومساعدة الشعب السوري على تحرير وطنه من رجس الإرهابين التكفيريين".

    وأضاف الأسد: "أود أن أتقدم لكم ولإیران حكومة وشعبا باسمى آیات التهاني وأجمل التبریكات بالإنجازات الاستراتیجیة التي حققها الجیش العربي السوري بالتعاون مع حلفائه وأصدقائه والتي تمثلت في كسر الحصار عن مدینة دیر الزور".

    وأكد الرئیس السوري: "نحن إذ نتقدم بالشكر للشعب الإیراني الذي ضحى معنا بدمائه في الحرب ضد الإرهاب، نود أن نعبر عن بالغ شكرنا لسماحكتم وللمواقف المبدئیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة ضد الإرهاب والدعم الذي قدمته لشعبنا لتحریر أرض وطننا من دنس الإرهابیین التكفیریین".

    وجاء في الرسالة أيضاً، أن الجمهوریة العربیة السوریة والجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة ستواصلان الحرب ضد الإرهاب والعدوان ولإزالة خطره وبناء نظام إقلیمي ودولي یقوم على العدالة والمساواة والكرامة الإنسانیة لجمیع الشعوب والدول.

    وختم الأسد رسالته "باسمي وباسم شعب الجمهوریة العربیة السوریة أتقدم باسمى آیات الشكر لسماحتكم وللشعب الایراني الشقیق راجیا الله تعالی أن یسدد خطانا لما هو خیر شعبي البلدین والبشریة جمعاء".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن تمسكها بدعم الرئيس بشار الأسد
    الأسد... حقيقة طلب اللجوء السياسي في إيران
    نصر الله يكشف عن رسالة من السعودية إلى الأسد
    بشار الأسد: أراد الغرب أن نقنع إيران بأن تقوم بخطوات ضد مصالحها الوطنية فرفضنا
    لقاء الأسد بظريف ورسائل إيران الجديدة للأطراف الأقليمية والدولية بخصوص الأزمة في سورية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية السورية, انتصارات الجيش السوري, رسالة, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحكومة الإيرانية, الحكومة السورية, الرئيس السوري بشار الأسد, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik