04:08 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مدينة نابلس

    إصابة شاب فلسطيني واعتقال آخر خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

    © AFP 2017
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 46 0 0

    أصيب شاب فلسطيني، مساء اليوم السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات دارت في قرية عراق بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

    نابلس — سبوتنيك. وبحسب المصادر الطبية فإن المصاب يدعى جابر قادوس 16 عاما، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج من إصابة وصفت بـ "المتوسطة".

    واعتقل الجيش الإسرائيلي، خلال المواجهات، شابا آخر يدعى أياد قينو، وفرض طوقا أمنيا محكما على القرية وأغلق كافة مداخلها قبل أن تنسحب غالبية القوات.

    ومنذ قرابة عامين تعاني مناطق متفرقة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة عنفا متواصلا بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. ويسقط شبان فلسطينيين وفتيات ما بين قتلى ومصابين بدعوى محاولتهم ارتكاب اعتداءات طعن ضد جنود أو مستوطنين إسرائيليين.

    وأسفرت أعمال العنف هذه، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل باقتحام المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر 2015، وحتى الآن وبحسب إحصائيات رسمية إلى مقتل نحو 330 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل نحو 40 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

    انظر أيضا:

    تحطم طائرة استطلاع إسرائيلية بالقرب من مدينة نابلس
    الجيش الإسرائيلي يكتشف "بنية تحتية" لإنتاج السلاح في نابلس
    مقتل فلسطينية برصاص القوات الإسرائيلية جنوب مدينة نابلس
    جيش الاحتلال يغلق محلات تجارية في نابلس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik