21:03 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس المصري السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

    برلماني مصري: القاهرة استبقت لقاء السيسي ونتنياهو باتفاق المصالحة الفلسطيني

    © REUTERS/ The Egyptian Presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال عضو مجلس النواب المصري، النائب أحمد محمود، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، جاء في توقيت مناسب جداً للظروف السياسية الراهنة، التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

    وأوضح النائب المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استبق اللقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بخطوة في غاية الأهمية، وهي تحقيق مصالحة حقيقية بين أهم طرفين في فلسطين، وهما حركتي "فتح" و"حماس".

    وأضاف "الرئيس جلس مع رئيس وزراء إسرائيل، لمناقشة مسألة السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق السلام عبر مائدة المفاوضات، وهي خطوة كنا جميعاً نعرف أن مصر سوف تقدم عليها آجلاً أو عاجلاً، ولكن الخطوة جاءت في توقيتها الصحيح، بعدما استطاعت مصر توحيد الكلمة الفلسطينية، لإدخال فلسطين مرحلة جديدة، يمكن خلالها التوصل لاتفاق سلام".

    ولفت عضو مجلس النواب المصري، إلى أن مصر منذ سنوات طويلة وهي تسعى لحل القضية الفلسطينية، والتوصل إلى اتفاق سلام شامل وعادل، عبر الوسائل المتاحة، ففي وقت ما دعمت المقاومة الفلسطينية عندما بدا الباب مغلقاً، وبعدما صارت المفاوضات متاحة كانت تقود الطرفين إلى الطريق لمائدة المفاوضات، وها هي الأن تعود لدورها".

    واستقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بنيويورك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبحث معه عملية السلام في الشرق الأوسط.

    وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف إن: "اللقاء شهد بحث سبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة".

    وأشار يوسف إلى أن السيسي "ثمن جهود إدارة الرئيس ترامب في هذا الشأن، مشيرا إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية".

    انظر أيضا:

    نواب: مشاركة السيسي بـ"الأمم المتحدة" انعكاس لدور مصر الريادي
    السيسي يلتقي نتنياهو في نيويورك ويبحث معه إحياء عملية السلام
    السيسي يؤكد أهمية التعاون العسكري مع أمريكا ويعتبره محورا رئيسيا للتعاون الثنائي
    السيسي يعلن اكتمال اتفاقية بناء محطة الطاقة النووية في "الضبعة"
    السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب
    الرئاسة المصرية تؤكد لـ"سبوتنيك" عقد لقاء بين السيسي وكوشنير اليوم
    السيسي يصدر قرارا جمهوريا بمعاملة أمير الكويت كالمصريين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, السيسي, العالم العربي, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik