09:08 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    قصف الموصل

    قصف يدمر قدرات "داعش" تمهيدا لمعركة جديدة شمالي العراق

    © REUTERS / KHALID AL-MOUSILY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بدأت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول، قصفها أهدافا لتنظيم "داعش" الإرهابي في آخر معقلين له في شمال البلاد، تمهيداً لبدء معركة جديدة تنطلق خلال ساعات فقط.

    أعلن قائد الشرطة، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن مدفعية قواته وكتائب الصواريخ الموجهة تستهدف عشرات الأهداف المنتخبة ومقرات "داعش" في الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط.

    ويقع قضاء الشرقاط في شمال محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، وهو على الجهة الغربية لقضاء الحويجة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي منذ 2014، في محافظة كركوك المتنازع عليها دستورياً بين المركز وإقليم كردستان.

    وأضاف جودت أن قوات المغاوير المسنودة بالفرقة الآلية، تستعد لاقتحام المدينة "أيسر الشرقاط"، في الساعات القادمة من عدة محاور.

    وكشف عن وجود مئات الإرهابيين يتحصنون في المنطقة التي تقرب مساحتها من 800 كم2، منوهاً إلى اعتماد التنظيم الإرهابي على أساليبه القتالية المكشوفة لدى قواتنا ويلجأ إلى العجلات المفخخة والانتحاريين والقناصين.

    واختتم جودت: "إن طائرتنا المسيرة مع طيران الجيش تواصل استهداف المواضع الدفاعية لعناصر "داعش" الإرهابي"، مرجحاً أن تحسم المعركة لصالح القوات العراقية.

    وخسر تنظيم "داعش" أغلب مناطق سيطرته في العراق، وما تبقى له من سيطرة في الجهة الشمالية فقط قضاء الحويجة والجانب الأيسر من الشرقاط، وغرباً أقضية عنة وراوة والقائم غربي الأنبار.

    انظر أيضا:

    بيسكوف حول استفتاء كردستان: روسيا تؤيد وحدة أراضي العراق
    كردستان العراق: إلى أين يتجه؟ الحرب أم الاستقلال؟
    طائرات تركية تقصف معسكرات لـ"حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق
    الكلمات الدلالية:
    معركة, العراق, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik