03:42 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    012
    تابعنا عبر

    حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق، مواعيد فتح وإغلاق مراكز الاقتراع أمام المواطنين في الاستفتاء المرتقب إجراؤه يوم الاثنين المقبل.

    بغداد — سبوتنيك. ووجهت المفوضية، حسبما أفاد موقع "رووداو" الإخباري، اليوم الجمعة، كتابا إلى دوائرها بمدن أربيل، والسليمانية، وحلبجة، كركوك، وديالى، خانقين، وصلاح الدين، ونينوى، تشير فيه إلى أن أبواب مراكز الاقتراع، يوم 25 أيلول/سبتمبر الجاري، تفتح عند الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، لإدلاء المواطنين بأصواتهم في الاستفتاء.

    وحددت المفوضية، في سياق البيان، شروط المشاركة في الاستفتاء وآليات عملية التصويت بالنسبة للمقيمين بالخارج، قائلة إن "الشخص الذي يرغب بالتصويت يجب أن يكون من مواطني محافظات إقليم كردستان أو المناطق المتنازع عليها من الذين يعيشون خارج العراق حاليا وأن لا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن يكون له اسم في قاعدة بيانات لدى المفوضية"، مؤكدة أن الاعتماد على الجنسية العراقية سيكون الأساس في القبول بالمشاركة في الاستفتاء.

    وأضافت أن عملية تسجيل الأسماء ستكون في أيام 23، و24، و25 من أيلول/سبتمبر الجاري وبصيغة مباشرة على موقع المفوضية وبعد تسجيل الاسم الثلاثي والمحافظة ورقم الجنسية ورقم الهاتف، سيتم إرسال أرقام سرية تصل الى الناخب برسالة عبر الهاتف ليقوم بإدخاله والتصويت يوم الاستفتاء، علماً أن مراحل التسجيل والتصويت ستكون بثلاث لغات (الكردية، العربية، الإنجليزية).

    وأشارت المفوضية إلى أن الأشخاص الذين قاموا بتسجيل أسمائهم سابقا ليسوا بحاجة إلى التسجيل مجدداً، بل سيشاركون في التصويت يوم 23 أيلول/سبتمبر، عبر الموقع التابع للمفوضية.

    انظر أيضا:

    يلدريم: إدخال كركوك في استفتاء كردستان "كارثة"
    المجلس الأعلى للاستفتاء في كردستان العراق: باب الحوار لا يزال مفتوحا
    مستشار رئيس إقليم كردستان: تأجيل الاستفتاء ممكن
    العراق وإيران وتركيا يتفقون على إجراءات مضادة لاستفتاء كردستان
    المفوضية العليا للاستفتاء: البرلمان العراقي لن يتمكن من تعطيل استفتاء كردستان
    الكلمات الدلالية:
    العراق, كردستان, إقليم, انتخابات, استفتاء, أخبار العراق اليوم, أخبار كردستان, العليا, المفوضية, مقيم, دوائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook