13:57 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجنود الروس خلال البروفة العامة للعرض العسكري بمناسبة إحياء الذكرى الـ 71 لعيد النصر، في القاعدة العسكرية حميميم في سوريا.

    العسكريون الروس يسجلون 3 انتهاكات بمناطق خفض التصعيد في سوريا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجانب الروسي في اللجنة الروسية - التركية المشتركة للمراقبة على وقف إطلاق النار بسوريا سجلت 3 انتهاكات، فيما سجل الجانب التركي 7 انتهاكات.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، أن "الوضع في مناطق خفض التصعيد مستقر. وسجل الجانب الروسي في اللجنة الروسية — التركية المشتركة للنظر في المسائل المتعلقة بانتهاكات نظام وقف العمليات القتالية 3 حالات لإطلاق النار، 2 منها في محافظة حماة وواحدة في دمشق. وسجل الجانب التركي 7 انتهاكات، 4 منها في محافظة إدلب و3 في دمشق".

    وأشارت وزارة الدفاع إلى أن غالبية حالات إطلاق النيران العشوائية، تم رصدها في مناطق تحت سيطرة مسلحي تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" الإرهابيين.

    وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه تستمر المفاوضات حول الانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية مع ممثلي فصائل المعارضة المسلحة في محافظات حلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة.

    وذكرت وزارة الدفاع أنه لم يتم توقيع أي اتفاقات حول الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار، وبقى عدد المدن والبلدات المشمولة بهذا النظام بدون تغيير، ويبلغ عددها 2235 مركزا سكنيا. كما لم يتغير عدد الفصائل التي انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار، وهو حاليا 233 فصيلا.

    انظر أيضا:

    موسكو: مناطق خفض التصعيد في سوريا تعتبر مقدمات لعودة اللاجئين السوريين من لبنان
    إيران وروسيا وتركيا ستقوم بالمراقبة في مناطق خفض التصعيد بإدلب
    اعتماد أربع وثائق تنظم المراقبة في مناطق خفض التصعيد بسوريا
    الكلمات الدلالية:
    وقف إطلاق النار, الإرهاب, تنظيم داعش, وزارة الدفاع الروسية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik