22:20 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مدينة غزة

    "ماراثون" واحتفالية شكر لمصر في قطاع غزة

    © Sputnik . Mohammed Shurrab
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يشهد قطاع غزة في فلسطين، مساء اليوم الاثنين 25 سبتمبر/ أيلول 2017، احتفالية شكر لمصر، دعماً للجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية، لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وذلك بالتعاون مع الهيئة العليا لشؤون العشائر، والمركز الثقافي للجالية المصرية في غزة.

    وقال الناشط السياسي المصري وعضو الاتحاد العام للمنتجين العرب ياسر البحيري، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم، إنه سيتم تنظيم ماراثون بالسيارات، يطوف كافة أرجاء قطاع غزة، حاملاً العلمين المصري والفلسطيني، وصولاً لساحة الجندي المجهول، حيث يتم الاحتفال هناك.

    وأوضح البحيري، الموجود في قطاع غزة، أن الاحتفال هدفه إرسال رسالة شكر لمصر وجهاز المخابرات العامة المصرية على المجهودات المبذولة لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، التي تشهدها البلاد منذ سنوات طويلة.

    وعن تفاصيل الاحتفال، قال البحيري إن أماكن تجمع "الباصات" ستكون من رفح حتى بيت حانون، لإتاحة الفرصة للراغبين في حضور وقفة الشكر لمصر، وستكون أماكنها في رفح بمناطق "هابي سيتي" وشارع النص بتل السلطان، والكراج، وفي خان يونس بمناطق  جامع الكتيبة وعبسان الكبيرة، ومبنى المحافظة القديم.

    وأضاف: "في الوسطي بمناطق دير البلح بدايه شارع الحكر، ومخبز حسن البنا بالنصيرات، وسوق الاثنين بالنصيرات، والجامع الكبير بالمغازي، ودوار أبو رصاص بالبريج، وفي الشمال بمناطق الكراج ببيت حانون، وجامع العمري بجباليا البلد، ومعسكر جباليا".

    ولفت البحيري إلى أن القائمين على الاحتفالية قاموا بالتنسيق مع السلطات المصرية، من أجل إذاعة الاحتفالية عبر القنوات الفضائية المصرية، التي حرص بعضها على البث المباشر من داخل قطاع غزة.

    وكانت مصر استضافت، خلال الأسبوع الماضي، مفاوضات بين حركتي فتح وحماس، بهدف تحقيق المصالحة بين الطرفين، وقد أسفرت الجهود المصرية عن حل اللجنة الإدارية بقطاع غزة، وتسليم إدارتها إلى الحكومة الفلسطينية.

    انظر أيضا:

    الحكومة الفلسطينية تعقد اجتماعها المقبل في قطاع غزة
    "حماس" تبادر بحل اللجنة الإدارية...متى تصل حكومة الوفاق غزة؟!
    "فتح" ستعقد لقاء مع "حماس" في مصر بعد تولي الإدارة في غزة
    "حماس" تدعو عباس و"فتح" إلى السماح لحكومة الحمد الله بتحمل مهامها في غزة
    حماس تعلن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة والموافقة على إجراء الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم العربي, غزة, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik