19:58 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: الديناميكية الإيجابية في سوريا تدعو للتفاؤل

    © REUTERS / Yuri Gripas
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الوتيرة الإيجابية للوضع في سوريا تدعو للتفاؤل، مشيرا إلى أنه تم خلق الظروف من أجل القضاء الكامل على الإرهاب في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف: "الوتيرة الإيجابية لتطور الوضع في سوريا، وعملية أستانا التي بدأناها بمشاركة تركيا وإيران أعطت المجال للتوصل إلى اتفاقيات أدت إلى إنشاء 4 مناطق خفض تصعيد، بما في ذلك في جنوب البلاد بمشاركة الأردن والولايات المتحدة، وقد انخفض مستوى التوتر فيهما بشكل ملموس، وتبدا أعمال إعادة بناء البنى التحتية، وتم خلق ظروف للقضاء الكامل على بؤر الإرهاب لإرسال السلام في كافة الأراضي السورية".

    من جانبه أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم، في اتصال هاتفي مع الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف، عن شكره على الاستضافة الناجحة للجولة الأخيرة من المباحثات السورية في أستانا.

    هذا واحتضنت العاصمة الكازاخية، أستانا، يومي 14-15 أيلول/ سبتمبر الجاري، الجولة السادسة من المحادثات الدولية حول سوريا بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي الحكومة السورية وفصائل المعارضة المسلحة السورية، بالإضافة لمبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، والولايات المتحدة والأردن اللذان يشاركان بصفة مراقب

    انظر أيضا:

    لافروف: السعودية تلعب دورا إيجابيا لتوحيد المعارضة السورية
    لافروف: لن نؤخر التقدم بطلب إلى المحكمة بسحب ممتلكاتنا الدبلوماسية في أمريكا
    لافروف: خارطتنا هي الحل الأمثل للأزمة الكورية
    لافروف: الناتو فرض حظر طيران فوق ليبيا من أجل مطاردة القذافي
    لافروف يحذر من مغبة تقسيم سوريا
    لافروف: لا يمكن تعديل صفقة إيران النووية وهذا ليس موقف روسيا فقط
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik