18:20 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مهندسون عسكريون روس

    العسكريون الروس يقيمون جسرا عائما على نهر الفرات بالقرب من دير الزور

    Ministry of Defence of the Russian Federation
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العسكريين الروس أنشأوا جسرا عائما على نهر الفرات على بعد بضعة كيلومترات من مدينة دير الزور السورية لتعبر من خلاله القوات والتقنيات العسكرية إلى الضفة الشرقية من النهر.

    دير الزور-سبوتنيك. وأعلن رئيس إدارة الطرق بوزارة الدفاع الروسية، فلاديمير بوروفتسيف، أن الجسر الصغير قابل للطي بني في غضون أقل من يومين، على الرغم من القصف المستمر من قبل الإرهابيين.

    وأوضح بوروفتسيف: "لقد استخدم العدو طائرات بدون طيار، تعرضنا لاستهداف القنابل والمتفجرات خلال قيامنا بأعمال تشييد الجسر، ومع ذلك لم تؤد إلى سقوط ضحايا أو جرحى، وتم بناء الجسر في الموعد المحدد له.

    ويبلغ الطول الإجمالي للجسر 210 أمتار، ومعدل النقل 8 آلاف آلية يوميا، حيث قال بوروفتسيف إن الجسر العائم يتحمل أوزان العربات المدرعة الثقيلة مثل الدبابات وعربات قتال للمشاة وأنظمة إطلاق الصواريخ.

    ووفقا له، سيتم استخدام الجسر أيضا لتوصيل الإمدادات الإنسانية إلى القرى المحررة وإجلاء الجرحى.

    قبل بناء الجسر، كانت وحدات الجيش السوري تعبر النهر بواسطة الطوافات، موضحا أن الوحدات الرئيسية للجيش السوري تستعد في الوقت الحاضر إلى عبور الفرات بأعداد كبيرة.

    يذكر، أن الجيش السوري أعلن، في 5 أيلول/سبتمبر، أنه وبدعم عسكري جوي روسي، فك طوق الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم "داعش"، منذ ثلاث سنوات،

    حيث جرى التحام قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غرب المدينة، وتقوم حاليا بتطوير الهجوم شرقا.

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بمحافظة دير الزور
    الجيش السوري يستعيد مناطق في ريف دير الزور ويحقق تقدما في ملاحقة "داعش"
    "داعش" يسيطر على 80% من حقول النفط في دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار دير الزور, أخبار الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik