06:16 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش السعودي

    33 قتيلا وجريحا في مواجهات عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين في اليمن

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    150

    تواصلت المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، وجماعة أنصار الله "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق من جهة أخرى، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك"، بأن الجيش اليمني شن هجوما على مواقع للحوثيين في منطقة الهاملي بمديرية موزع.

    وأشار، إلى أن الحوثيين تمكنوا من صد الهجوم عقب مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، فيما تراجعت قوات الرئيس هادي باتجاه جبل السلطان في ذات المديرية.

    إلى ذلك، نفذت قوات الرئيس محاولة تقدم صوب منطقة الكديحة ونوبة عامر في منطقة يختل بمديرية المخا، اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة، أعطب خلالها الحوثيون آلية للجيش اليمني بصاروخ موجه وسقط طاقمها المكون من 5 جنود بين قتيل وجريح.

    ووفقاً للمصدر، لم تحقق قوات الرئيس هادي تقدماً يذكر خلال الهجوم الذي يأتي عقب ساعات من تكبد الجيش اليمني نحو 15 قتيلا وجريحاً بهجوم حوثي في المديرية ذاتها.

    وفي محافظة تعز أيضاً، هاجم الحوثيون مواقع عسكرية لقوات الرئيس هادي في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم.

    على ذات الصعيد ولكن في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، أحبطت جماعة "أنصار الله" هجوماً للجيش اليمني في مديرية المصلوب.

    وقال المصدر: إن قوات الرئيس هادي زحفت صوب مواقع يسيطر عليها الحوثيون في منطقة وقز بمديرية المصلوب، إلا أن المسلحين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق تصدوا لتلك القوات وكبدوها قتلى وجرحى.

    هذا وشن طيران التحالف غارتين على مديرية الغيل، عقب قصف مدفعي للحوثيين على مواقع للجيش اليمني في منطقة المقاطع أسفر عن إعطاب آلية عسكرية، وقنص 6 جنود للجيش اليمني في ذات المديرية.

    أما في محافظة حجة شمال غربي اليمن، فقد ارتفعت محصلة ضحايا 4 غارات للتحالف على سوق شعبية في مديرية بكيل المير إلى 13 قتيلا وجريحا.

    إلى ذلك، سقط 6 بين قتيل وجريح بمواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني في مديرية نهم شرق صنعاء.ووفقاً للمصدر، فإن الجيش اليمني هاجم مواقع الحوثيين في منطقتي القتب والمدفون بالتزامن مع مواجهات أخرى في مناطق بران وجبل المنارة والقرن وجبال يام استخدمت خلالها المدفعية.

    فيما تكبدت قوات الرئيس هادي خسائر، باستدراج الحوثيين الجيش اليمني إلى حقل ألغام أسفل جبل وتران في منطقة حريب في أطراف نهم، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

    وأغار طيران التحالف على منطقتي مفرق الرمادة والدجران في المديرية بغارتين.

    وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، عاود طيران التحالف غاراته على مديرية باقم مستهدفا بغارتين منزلين دمرتهما بالكامل، كما أغار على منطقة الصوح في مديرية كتاف بـ 5 غارات، وذلك بعد قصفه بغارتين مدرسة في منطقة بني معين بمديرية رازح خلفتا جريحاً ودماراً واسعاً في المدرسة.

    وإلى غرب اليمن، وتحديدا في محافظة الحديدة، جدد طيران التحالف غاراته الليلية مستهدفاً مديرية باجل بـ 3 غارات سبقها غارة في وقت سابق وسط المدينة تسببت في إصابة يمنيين اثنين حال أحدهما حرجة.

    على صعيد المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، أكد المصدر إعطاب مدرعتين سعوديين شرق موقع الفواز في قطاع نجران، وتدمير آلية عسكرية سعودية بصاروخ موجه في موقع الشرفة بالقطاع ذاته.

    كما استهدف الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق بالمدفعية مواقع للجيش اليمني في تبة القيادة قبالة منفذ الخضراء في نجران، وقصفوا تجمعات أخرى في التبة الرملية قبالة المنفذ.

    انظر أيضا:

    الحوثي يكشف عن تهديده قبل سنوات للسكوت عن الأوضاع في اليمن
    عشرة ملايين طفل بحاجة للمساعدة بسبب الصراع الدائر في اليمن
    السعودية: نسعى لـ"حل توفيقي" بشأن قرار التحقيق حول اليمن
    رسالة من وزير دفاع الإمارات إلى جنوده في اليمن (فيديو)
    اليمن...الكشف عن صفقة غير معلنة بين "الحوثيين" وقوات الرئيس هادي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, قتلى وجرحى, مواجهات عنيفة, الأزمة اليمنية, الحوثيون, التحالف العربي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik