10:19 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    استفتاء إقليم كردستان العراق، 25 سبتمبر/ أيلول 2017

    نائب عراقي: رعونة بارزاني تذكرنا بصدام وغزوه للكويت

    © REUTERS/ Azad Lashkari
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ما بعد استفتاء إقليم كردستان (72)
    0 10

    شبّه النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى، اليوم الجمعة، مسعود بارزاني برئيس النظام السابق صدام حسين، حين اجتاح الكويت ولم يصغ للأصوات التي طالبت بانسحابه، معتبرا أن ما قام به "مهزلة ورعونة"، فيما أشار إلى أن قرارات مجلس النواب كانت حاسمة وستضع حد لـ"هذا التهور".

    وقال المولى: "إن المهزلة التي قام بها مسعود بارزاني تمثل خطوة أحادية فردية تنم عن رعونة، وتذكرنا بموقف رئيس النظام البائد صدام حسين عندما اجتاح الكويت وأصر على البقاء فيها رغم مناداة كل الدول بانسحابه وتعنت في موقفه، وكانت النتيجة إخراجه من حفرة"، مبينا "أن التاريخ يعيد نفسه ونجد أن بارزاني يذهب بالشعب الكردستاني كما ذهب قبله صدام بالشعب العراقي إلى المهلكة"، بحسب "السومرية نيوز".

    أضاف المولى، أن "قرارات مجلس النواب كانت حاسمة وقوية وستضع حدا لهذا التهور غير المحسوب النتائج من قبل مسعود بارزاني"، لافتا إلى أن "جميع التعاملات مع الإقليم ستتوقف على اعتبار أن بارزاني يستحوذ على الإقليم ومقدراته ويذهب به إلى مصير مجهول".

    وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت، أمس الخميس، عن رفضها قرارات البرلمان والحكومة العراقية الصادرة بشأن إقليم كردستان، وفيما أكدت استعدادها لإجراء الحوار لحل المشاكل، شددت على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية للطعن في تلك القرارات.

    وأمهل رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، إدارة الإقليم 3 أيام لتسليم المطارات، والمنافذ الحدودية، معلنا حظر الطيران الدولي من وإلى أربيل والسليمانية بعد انقضاء هذه المهلة، وأعلنت العديد من شركات الطيران الدولية وقف رحلاتها إلى مطاري الإقليم، مثل شركة "الشرق الأوسط" اللبنانية وشركة "مصر للطيران".

    الموضوع:
    ما بعد استفتاء إقليم كردستان (72)

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي: استفتاء كردستان أثر على جهود محاربة "داعش" في العراق
    العراق وتركيا وإيران قد يعقدون اجتماعا ثلاثيا لمناقشة استفتاء انفصال كردستان
    نتائج استفتاء كردستان العراق على طاولة بوتين وأردوغان
    الكلمات الدلالية:
    استفتاء كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik