06:27 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    داعش ينهار في أخر أوكاره شمال العراق

    "داعش" ينهار في آخر أوكاره شمالي العراق

    © Sputnik. Andrey Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    تكبد تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول، خسائر بشرية ومادية فادحة، في الساعات الأولى من انطلاق عملية عسكرية للقضاء عليه ودحره من أخر وكر له في شمال العراق.

    وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد جودت، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول، أن تحرير 10 قرى من سيطرة "داعش" في الحويجة خلال ساعات قليلة دليل على انهيار التنظيم.

    وكشف جودت في بيانات تلقتها مراسلتنا اليوم، عن عبور قطاعات قواته نهر الزاب وتندفع باتجاه قرى "غريب، والكرنة، والعلكاية، والحجامة" غرب الحويجة وتدمر 4 سيارات مفخخة للتنظيم.

    وحررت قوات مغاوير النخبة التابعة للشرطة الاتحادية، قرى الشجرة، وحمود الخلف، والعبلات، والمسطاح، غرب الحويجة أيضا ً، من سيطرة "داعش" الإرهابي، كما قتلت 17 عنصرا ً من "داعش" في القرى المذكورة.

    واستهدفت قطاعات الشرطة الاتحادية، محطة الاتصالات الرئيسية لتنظيم "داعش"، تربط قضاء الحويجة بناحية العباسية بالصواريخ الموجهة وتدميرها.

    وأعلن قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان تلقته مراسلتنا، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية، والرد السريع، وجهاز مكافحة الإرهاب، والحشدين الشعبي والعشائري، شرعت بعملية واسعة لتحرير مناطق مركز القضاء ونواحي الرشاد، والرياض، والعباسي، والقرى والمناطق المحيطة بها ضمن المرحلة الثانية من العمليات.

    يذكر أن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن فجر اليوم الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وجميع المناطق المحيطة بها وصولًا إلى غرب كركوك.

    وفي 21 أيلول/سبتمبر الجاري، انطلقت المرحلة الأولى من عملية تحرير قضاء الحويجة من قبضة تنظيم "داعش"، وحسمتها القوات العراقية الأربعاء الماضي.
    الكلمات الدلالية:
    الشرطة الاتحادية العراقية, تنظيم داعش, داعش, الحويجة, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik