Widgets Magazine
00:14 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الوضع الراهن في الموصل، العراق

    المزيد من الخسائر لـ"داعش" في معقله الأخير شمال العراق

    © Sputnik . Rafael Daminov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    ارتفعت حصيلة خسائر "داعش" الإرهابي، السبت 30 سبتمبر/أيلول، اليوم الثاني من عمليات تحرير الحويجة – معقله الأخير في شمال العراق، إثر تقدم قياسي تواصل فيه القوات العراقية وطيران الجيش، انتصاراتها في تحرير الأرض.

    وأعلن قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، مقتل 121 إرهابيا ً من تنظيم "داعش"، إثر ضربات نوعية لطيران الجيش في الحويجة غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد.

    وأوضح رشيد، أن طيران الجيش نفذ 38 طلعة قتالية، أسفرت بالإضافة إلى عدد الإرهابيين المذكور، عن تدمير 6 أحاديات وسيارتين مفخختين و8 سيارات أخرى، و3 مفرزة هاون ونفقين، لتنظيم "داعش" في الحويجة.

    وفي محور قطعات الشرطة الاتحادية، أعلن قائدها الفريق رائد شاكر جودت، أن قواته تواصل تقدمها السريع  باتجاه قضاء الحويجة وتتمكن من السيطرة على مساحة 90 كم٢.

    وأضاف جودت في بيان حصلت مراسلتنا على نسخة منه، اليوم، أن قوات الشرطة الاتحادية، تحرر المناطق المحاذية لجبال مكحول، و8 قرى، من سيطرة "داعش" الإرهابي.

    وعدد جودت القرى المحررة وهي:

    "الحوايج، والوردية، وشمنته، وجارشلو، وحمد، والطارقة، وعرصة، والمتوكلية"، وبذلك تقترب قطعات الشرطة 10 كم من الحويجة.

    وأكد جودت، في بيان أخر، منتصف نهار اليوم، أن قطعات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، تحرر قرى "تل غريب، والحمدانية، وحمد علي سعيد، والحوائج السفلى، وتلول ذياب،  غرب الحويجة، من قبضة "داعش" الإرهابي.

    وحصلت مراسلتنا على وثيقة، بشكل خاص من المكتب الإعلامي للشرطة الاتحادية، بعدد القرى التي حررتها الشرطة من سيطرة "داعش" الإرهابي، في اليوم الأول من انطلاق عملية تحرير الحويجة، يوم أمس الجمعة 29 سبتمبر الجاري.

    وعدد القرى 12 هي:

    "غريب 1، وغريب 2، والكرنة، والعلكاية، والحجامة، والشجرة، والمصطاح، وحمود الخلف، والعبلات، ونميلة، والعباسي، وطويرية".

    وأنفردت "سبوتنيك"، مساء أمس بنشر وثيقة تضمنت مجمل الخسائر التي ألحقتها القوات الأمنية والتحالف الدولي، بتنظيم "داعش" في قضاء الحويجة، شمالي بغداد.

    وتظهر الوثيقة حصيلة يوم واحد (من الساعة 18:00، 28 أيلول وحتى الساعة 18:00، 29 أيلول) — منذ انطلاق العملية العسكرية لتحرير قضاء الحويجة، الوكر الأخير لتنظيم "داعش" في كركوك، شمالي العراق، 21 أيلول/ سبتمبر.

    وطبقا لما جاء فيها، تمكنت القوات الأمنية من قتل 144 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم 68 عنصرا قتلتهم فرقة الرد السريع، 52 عنصرا إثر ضربات لطيران الجيش، و9 قتلتهم فرق القناصة، و4 دواعش قتلوا على يد قوات التحالف الدولي.

    وأصيب 5 عناصر من تنظيم "داعش"، أثناء تقدم قوات فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية، لتحرير أحياء وقرى الحويجة.

    وفجرت القوات 41 سيارة مفخخة لتنظيم "داعش" الإرهابي، بينها 32 مفخخة دمرها التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

    وأيضا جاء في الوثيقة، أن القوات العراقية قامت بتفكيك سيارتين مفخختين، وتمكنت من تدمير 3 سيارات، و13 مضافة، لتنظيم "داعش".

    يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن فجر أمس الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وجميع المناطق المحيطة بها وصولا إلى غرب كركوك.

    وثيقة
    © Sputnik . Nazek Mohammed
    وثيقة

    انظر أيضا:

    برلمان كردستان العراق يبحث كيفية الرد على إجراءات بغداد
    ضحايا بتفجير من مخلفات "داعش" في غرب العراق
    إصابة إعلاميين خلال تحرير قضاء الحويجة من "داعش" شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik