06:15 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت سيدة الأعمال السعودية رانيا السليماني إن المرأة السعودية حصلت على دور كبير منذ عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وزاد هذا الدور في عهد الملك سلمان.

    وأشارت السليماني في حديث لـ"سبوتنيك" إلى أن العوائق التي كانت تواجه المرأة في السعودية الآن أصبحت قليلة للغاية، وأن التقاليد الاجتماعية لم تعد شيئا أساسيا كما كان في السابق، وأن المجتمع السعودي شهد في الفترة الأخيرة انفتاحا معقولا.

    ولفتت سيدة الأعمال السعودية إلى أن الاعتماد على دور المرأة في المنزل صار على مشاركتها في الدخل، مع الحاجة إلى تكاتف الرجل والمرأة لتلبية أولويات المنزل.

    وحول قيادة السيارة، قالت السليماني إن عدم قيادة المرأة للسيارة كان يعيق الوصول إلى العالمية، مشيرة إلى أن قيادة السيارة أحد الخيارات ولا يجب أن يصبح الهاجس الأول للمجتمع، بل تطوير العقول، داعية إلى الحفاظ على العادات والتقاليد الاجتماعية مع مواكبة التطور في الوقت ذاته.

    وأوضحت السليماني أن المرأة السعودية تتميز بالذكاء والقوة، واستطاعت، رغم القيود، الوصول إلى العالمية ووصول صوتهم إلى العالم، حتى قبل الانفتاح.

    انظر أيضا:

    رئيس الاستخبارات السعودية السابق: بن لادن لم يعمل أبدا لدى المملكة
    تركي الفيصل: السعودية لم تعلن ولا توافق على بقاء الأسد
    صالح يكشف عن دول انسحبت من التحالف بقيادة السعودية
    على غرار دبي: السعودية تسمح للعائلات بحضور هذه الحفلة
    زعيم "أنصار الله" يوجه رسالة إلى السعودية والإمارات
    ملك السعودية لمواطنيه: أبوابنا وهواتفنا مفتوحة
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, المرأة السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة السعودية, الملك عبد الله بن عبد العزيز, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook