01:59 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في موسكو، روسيا

    خبير روسي: تعزيز العلاقات بين موسكو والرياض ليس موجها ضد أطراف ثالثة

    © Sputnik . Sergei Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الرئيس الفخري لمعهد أفريقيا، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أستاذ العلوم التاريخية، أليكسي فاسيلييف، اليوم الخميس، إن تطوير التعاون بين موسكو والرياض ليس موجها ضد أطراف ثالثة، خاصة الولايات المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال فاسيلييف، في مؤتمر صحفي اليوم: "توسيع وتعزيز العلاقات بين روسيا والمملكة العربية السعودية ليس موجها ضد أطراف ثالثة. روسيا تدرك تماما العلاقة التاريخية الوثيقة بين السعودية والولايات المتحدة، وروسيا بأي حال من الأحوال لا تعتزم القيام بشيء ضد هذه العلاقات".

    ويقوم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بزيارة إلى روسيا تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى، خلال تاريخ العلاقات الثنائية الروسية — السعودية.

    وفي ختام المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقعت روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية حزمة واسعة من اتفاقيات التعاون الثنائي، حيث وُضعت "خارطة طريق" للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، وتم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون في مجال العمل والتنمية الاجتماعية والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى التوقيع على برنامج للتعاون في مجال الثقافة للفترة 2017-2019، وبرنامج للتعاون الزراعي وبرنامج تعاون في مجال استخدام الطاقة الذرية، إضافة إلى اتفاق تعاون في استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية.

    وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن العلاقات السعودية — الروسية تطورت إلى مستويات جديدة، مشيرا إلى وجود حرص على رفع التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين.

    انظر أيضا:

    السعودية على موعد مع حدث تاريخي قريب بعد زيارة الملك سلمان إلى موسكو
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, فلاديمير بوتين, الملك سلمان في موسكو, العلاقات الروسية السعودية, زيارة الملك سلمان إلى روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik