02:50 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    منطقة التنف، سوريا

    عسكري سوري: قاعدة "التنف" الأمريكية محور إمداد لوجيستي لـ"داعش" وأعوانه

    © AP Photo/ Hammurabi's Justice News
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 92060

    علق الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، العميد محمد عيسى، على تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، على اتهاماته بدعم قاعدة "التنف" العسكرية الأمريكية على الحدود السورية - الأردنية، لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    وكان كوناشينكوف قال إن الحدود السورية — الأردنية أصبحت عبارة عن "ثقب أسود" تستخدمه "داعش وأعوانهم" لشن هجمات على الجيش السوري، كما أشار إلى أن قاعدة "التنف" تتخذ من اللاجئين السوريين "رهائن" أو "دروع بشرية".

    بدوره، قال عيسى، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الجمعة 6 أكتوبر/تشرين الأول: "لابد من التذكير ببعض الحقائق التي أصبحت مسلمات في الحرب على سوريا، أولها أن القوات الأمريكية، هي قوات احتلال مباشر لا يستند إلى أي أساس قانوني أو أخلاقي".

    وتابع قائلا: "ثانيا، إذا كانت بحجة الحرب على الإرهاب، ليقل لنا الأمريكيون، أي منطقة تم تحريرها من قبل داعش بمساعدة القوات الأمريكية".

    ومضى بقوله: "ثالثا، من أين يأتي داعش بكل هذا الدعم اللوجيستي من دبابات ومدفعية ثقيلة وطائرات بدون طيار، وأجهزة استطلاع متصلة بالأقمار الصناعية؟ من ينفق عليهم ويوجههم؟".

    وأشار الخبير السوري إلى أن

    "داعش ليس سوى جيش أمريكي، ولكن بلبس محلي، تريد من خلاله إحداث تحولات جيوسياسة مهمة في منطقة الشرق الأوسط".

    وأوضح أن "الروس والقيادة العسكرية السورية أعلنوا من قبل، أن داعش تتلقى أسلحة مباشرة عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية، وليس عن طريق وسطاء، بل يتم اسقاطها بالمظلات ويقال إنها وقعت بالخطأً. كيف يحدث خطأ بعشرات الكيلومترات".

    وأشار عيسى إلى أن قاعدة "التنف" قصد بها "سيطرة داعش والقوات الحليفة للولايات المتحدة والمستقدمة من 100 دولة في العالم، على المنطقة الممتدة من الأردن بمحاذاة الحدود العراقية السورية، وصولا إلى دير الزور، ثم تصل إلى منطقة الجزيرة السورية الموجودة فيها قوات سوريا الديمقراطية، وهي القوات الكردية المدعومة أمريكيا، وبتلك الطريقة يتصل الأكراد بإسرائيل من خلال الجولان".

    وتابع الخبير السوري، قائلا: "حلم الأكراد تشكيل دويلة كردية ممتدة من منطقة شرق الجولان، لمناطق الحدود السورية العراقية، والجزيرة السورية، لتصبح كردستان إسرائيل أخرى، ويتحقق حلمهم من الفرات للنيل".

    ومضى قائلا: "إسرائيل سوف تتموضع بقوات عسكرية كبيرة جدا، ربما بمعاونة جنود البشمركة، وسيكون لها مكان لمراقبة أي تحولات قد تحدث في تركيا، وتكون بالقرب من إيران وبجوار شمال العراق وسوريا".

    واختتم قائلا:

    "القاعدة الأمريكية وجدت فقط لتقديم دعم لوجيستي واستطلاع لقوات الميليشيات المتعاونة معها، ومن السذاجة الحديث عن محاربة أمريكا للإرهاب، فالولايات المتحدة تدعم الإرهاب".

    انظر أيضا:

    تدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سوريا
    كوريا الجنوبية تنشر منظومات إضافية في القاعدة الأمريكية
    فضيحة جديدة تطال القاعدة الأمريكية في التنف السورية
    بالفيديو...جسم مجهول يحلق فوق القاعدة السرية الأمريكية
    كيف تحول حلم القاعدة العسكرية الأمريكية في سوريا إلى كابوس
    أسرار القاعدة الأمريكية "السرية" في سوريا
    بوادر إغلاق القاعدة العسكرية الأمريكية في قطر
    اليمن...الغارة الأمريكية في شبوة استهدفت سيارة شقيق أمير "القاعدة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, القاعدة العسكرية الأمريكية, دعم الإرهاب, قاعدة التنف, الجيش الأمريكي, الجيش السوري, وزارة الدفاع الروسية, داعش, الناطق باسم الدفاع الروسية، الفريق ايغور كوناشينكوف, إسرائيل, الأردن, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik