04:21 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جندي مصري في سيناء

    نائب يكشف علاقة أحدث عملية ضد الجيش المصري بالمصالحة الفلسطينية

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)
    101

    وصف عضو مجلس النواب المصري النائب سمير عليوة، الحادث الإرهابي الذي وقع في منتصف ليل أمس الخميس، بأنه جبان وخسيس، ويمكن تصنيفه كعمل يائس من جانب الإرهابيين.

    وأضاف عليوة، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، أن تنظيم "داعش" الإرهابي، ممثلا في جماعة "أنصار بيت المقدس" في سيناء يحاول أن يمنح نفسه قبلة الحياة، من خلال عمليات ضعيفة وجبانة، كل الهدف منها نفي هزيمته على الأرض بأيدي مقاتلي الجيش

     المصري.

    وقال عضو مجلس النواب المصري إن الدافع الرئيسي وراء عملية ليل أمس، التي راح ضحيتها 6 من مقاتلي القوات المسلحة المصرية، هو التأكيد على أن عملية المصالحة التي تمت بين حركتي فتح وحماس لن تؤثر على تواجد تنظيم "داعش" على الأرض في سيناء.

    وأوضح أن جماعة أنصار بيت المقدس، التي أعلنت منذ 3 سنوات مبايعتها لتنظيم داعش الإرهابي بقيادة أبو بكر البغدادي، كانت تعتمد على عدم سيطرة الحكومة المركزية لحركة فتح — حكومة الوفاق- على قطاع غزة، فكانت تدخل وتخرج وتحتمي من الجيش المصري هناك.

    وتابع:

    لكن الأمور تغيرت الآن على الأرض، بعد رعاية مصر للمصالحة الفلسطينية الفلسطينية، وتكليل جهودها بتوقيع الاتفاق وإعلان بنوده ظهر أمس، وبالتالي لم يعد للدواعش مكان يهربون إليه، خاصة مع الجهود المتواصلة من جانب الجيش المصري لتدمير وإغلاق وإغراق أنفاق تهريب الأشخاص والبضائع على الحدود، بعدما صار بالإمكان التعاون لفتح معبر رفح.

    ولفت النائب المصري إلى أن العملية التي تزامنت مع إعلان حالة الطوارئ مرة أخرى في مصر، جاءت للتأكيد على أن العناصر الإرهابية مصممة على تحدي القوات المسلحة المصرية، خاصة أن غارات الجيش خلال الفترة الماضية أرهقتهم بشدة، وهو ما يتضح من خلال تقلص عدد العمليات المماثلة بشكل كبير.

    وأعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان نشره المتحدث الرسمي باسمها صباح اليوم الجمعة، أن مجموعة عناصر إرهابية مسلحة قامت بمهاجمة إحدى الارتكازات الأمنية بمدينة العريش مستخدمة القنابل اليدوية والأسلحة النارية.

    وأضاف بيان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة: "اشتبكت قواتنا مع المهاجمين على الفور، ونتيجة تأثير نيران قواتنا لاذت العناصر الإرهابية بالفرار، حاملة عدد من القتلى والمصابين منهم، ونتج عن الحادث استشهاد 6 من مقاتلي القوات المسلحة، وجارى تمشيط منطقة الحادث وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة".

    الموضوع:
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يعلن نتائج عملية "حق الشهيد" خلال 6 أيام
    الجيش المصري يحبط عملية "انتحارية" في شمال سيناء
    الجيش المصري يحبط عملية تسليم مبالغ مالية إلى الإرهابيين بسيناء
    على خطى الجيش المصري في "سيناء"...ستتحرر "درنة"
    الجيش المصري يقرع طبوله العسكرية في الساحة الحمراء
    الجيش المصري يضبط 3 إرهابيين وسيارات تحمل "متفجرات ومخدرات"
    الجيش المصري يصطاد 5 تكفيريين بعملية في وسط سيناء
    الكلمات الدلالية:
    مكافحة الإرهاب, الإرهاب, تهريب أشخاص, العملية الإرهابية في سيناء, بيت المقدس, الجيش المصري, فتح, حماس, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik