Widgets Magazine
12:03 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    مصر تطالب بغداد وأربيل بضبط النفس وعدم الانجراف إلى المواجهات

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    طالبت وزارة الخارجية المصرية كلا من الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بضبط النفس وعدم الانجراف إلى مواجهات من شأنها أن تزيد من تعقيد الموقف وتـــأجيج التـــوتـــر وحالة عدم الاستقرار في المنطقة.

    وطالبت مصر، في بيان صادر من وزارة الخارجية، اليوم الاثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول، جميع الأطراف بالتهدئة والحوار للوصول إلى حلول توافقية، لنزع فتيل أزمة قد تأخذ أبعاداً إقليمية ودولية تزداد خطورتها وتداعياتها.

    وجدد بيان وزارة الخارجية التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق وسلامته الإقليمية، وتضامن الشعب العراقي بمختلف أطيافه كي ينجح في مواجهة التحديات المشتركة بثبات وقدرة وعزيمة جماعية.

    وكانت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، أفادت بأن القوات الاتحادية استعادت من البيشمركة عدة مواقع استراتيجية في كركوك، شمال بغداد.

    وكشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن خلاصة العمليات لفرض الأمن في محافظة كركوك، المتنازع عليها دستوريا  بين المركز وإقليم كردستان. وعددت القيادة المواقع والمناطق التي سيطرت عليها القوات الاتحادية في كركوك، وهي: معبر جسر خالد، وطريق الرياض — مكتب خالد، وعلى معبر مريم بيك وطريق الرشاد — مريم بيك باتجاه فلكة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، شمال بغداد،  وعلى الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي. وأيضا السيطرة على منشآة غاز الشمال، ومركز الشرطة، ومحطة توليد كهرباء كركوك، ومصفى بجانب منشاة الغاز.

     

    يتبع…

    انظر أيضا:

    العبادي: لم نقم إلا بواجبنا الدستوري لبسط السلطة الاتحادية في كركوك
    بيان للجيش العراقي: القوات الأمنية تسيطر على مطار كركوك
    العبادي يوجه القوات الاتحادية والبيشمركة لفرض الأمن في كركوك
    القوات العراقية تسيطر على مقر شركة نفط الشمال الرئيسي في كركوك
    القوات العراقية تنتشر في قاعدة "كي وان" بالكامل جنوب غرب كركوك
    الكلمات الدلالية:
    آبار النفط, الحرب في كركوك, أزمة كركوك, أخبار العراق, الخلافات بين أربيل وبغداد, النفط العراقي, قوات البيشمركة, حكومة إقليم كردستان, وزارة الخارجية المصرية, الحكومة العراقية, كردستان العراق, العراق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik